اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:11 ص

لقاح أكسفورد

الهند تحصل على 70 مليون جرعة من لقاح أكسفورد المضاد لكورونا فى ديسمبر المقبل

كتبت إيناس البنا الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:00 م

كشف معهد أمصال الهند، أنه من المتوقع أن يكون عدد قليل من لقاح Covid-19، بما في ذلك اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد ، جاهزًا بحلول نهاية هذا العام ، لكن من غيرالمرجح أن يحدث التطعيم الشامل فى هذا الوقت

ووفقًا للمعهد (SII) ، ستحصل الهند على 60-70 مليون جرعة من اللقاح بحلول ديسمبر وفقا لتقرير موقع " Thehealthsite"، ، لكنها لن تطرح في السوق حتى مارس 2021، وهذا لأنه سيستغرق حوالي 3 أشهر للحصول على الترخيص المطلوب.

ووفقا للتقرير، تُجري شركة تصنيع الأدوية التي تتخذ من بيون مقراً لها حاليًا تجارب المرحلتين 2 و 3 من اللقاح في مراكز مختلفة في جميع أنحاء البلاد. ووقعت صفقة مع شركة AstraZeneca البريطانية السويدية لتصنيع لقاح COVID-19 المرشح.

وقال رئيس معهد أمصال الهند، إنه بمجرد أن يتم تبسيط الأمور ، يمكن لاستقصاء الأثر الاستراتيجي إنتاج 700-800 مليون جرعة لقاح كل عام. 

كما وقع معهد الامصال اتفاقية مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس وتحالف اللقاحات GAVI في أغسطس لإنتاج 100 مليون جرعة لقاح COVID-19 للدول الفقيرة ، بما في ذلك الهند ، العام المقبل، وقالت الشركة إن التمويل قد تضاعف الآن إلى 300 مليون دولار لتمكين تصنيع ما يصل إلى 200 مليون جرعة.

عندما يكون اللقاح متوفرًا في السوق ، سيتم إعطاؤه أولاً للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، يليهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعانون من أمراض مصاحبة ، ثم بقية السكان ، وفقًا للدكتور جاداف رئيس معهد أمصال الهند. وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يحصل الأشخاص الأصحاء على اللقاح في الربع الأول من عام 2021.