اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:13 ص

المتظاهرين أمام المحكمة العليا الأمريكية

صور.. تظاهرات للنساء ضد مرشحة ترامب للمحكمة العليا الأمريكية

وكالات الأحد، 18 أكتوبر 2020 05:12 ص

تظاهرت آلاف النساء في واشنطن ومدن أخرى في الولايات المتحدة السبت ضد مرشحة الرئيس دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا وللمطالبة بعدم التصويت لترامب في الثالث من نوفمبر.
 
وأشار المنظمون إلى أن التظاهرات التي خرجت في جميع الولايات الخمسين مستلهمة من تظاهرة النساء ضد ترامب في واشنطن عام 2017 بعد يوم واحد على توليه منصبه. لكن مع استمرار تفشي وباء كورونا فإن أحجام تظاهرات السبت كانت صغيرة.
 
وحددت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي موعدا للتصويت في 22 أكتوبر على ترشيح باريت، قاضية الاستئناف المحافظة، رغم اعتراضات الديمقراطيين على أن عملية التصويت على قبول الترشيح تأتي في وقت يقترب كثيرا من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقرر في الثالث من نوفمبر المقبل.
 
وقال متظاهرون في المسيرة التي يغلب عليها النساء اليوم إنهم غاضبون من استعداد الجمهوريين فيما يبدو لقبول ترشيح باريت قبل قليل من يوم الانتخابات، بعد أن كانوا رفضوا في السابق اختيار ميريك جارلاند، مرشح الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما، قبل ما يزيد على ستة أشهر من انتخابات عام 2016.
 
وسار المتظاهرون في وسط مدينة واشنطن صوب درج المحكمة العليا. ومن المقرر خروج مئات المسيرات والمظاهرات باتجاه مجالس البلديات والمتنزهات والنصب التذكارية في أنحاء البلاد.
 

مظاهرات أمام المحكمة العليا الأمريكية (1)


مظاهرات أمام المحكمة العليا الأمريكية (2)


مظاهرات أمام المحكمة العليا الأمريكية (3)


مظاهرات أمام المحكمة العليا الأمريكية (4)


مظاهرات أمام المحكمة العليا الأمريكية (5)