اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:53 ص

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السعودية ترفع درجة الجاهزية مع بدء عودة العمرة.. الكويت تتعاقد على شراء 218 دبابة "M1A2" ..ترامب وبايدن يكثفان جهود استمالة الناخبين قبل المناظرة الأخيرة

وكالات الأنباء الأحد، 18 أكتوبر 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

انطلاق المرحلة الثانية من عملية "الوعد الصادق" بالعراق والقبض على 28 بالبصرة

أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقى، اليوم الأحد، إلقاء القبض على 28 مطلوبا للقضاء خلال المرحلة الثانية من عملية "الوعد الصادق" التى انطلقت اليوم فى محافظة البصرة، وذكرت الخلية ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ أن قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة، شرعت، اليوم، بعملية الوعد الصادق المرحلة الثانية الصفحة الأولى وعلى محورين الشمالي الدير والقرنة، والجنوبي الزبير وسفوان".

 

أحمد الجارالله: أردوغان حول سياسة تركيا من سياسة "صفر مشكلات" لـ"صفر علاقات"

قال عميد الصحفيين الخليجيين رئيس تحرير جريدة "السياسة" الكويتية أحمد الجارالله، إن السياسة التركية تحولت في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من صفر مشكلات إلى صفر علاقات، وأضاف الجارالله - في افتتاحية جريدة "السياسة" اليوم الأحد، تحت عنوان (تركيا الأردوغانية .. من صفر مشكلات إلى صفر علاقات).
 
 
السعودية ترفع درجة الجاهزية لخدمة المعتمرين مع بدء العودة التدريجية للعمرة
 
رفعت المملكة العربية السعودية، درجة الجاهزية وكامل الاستعدادات لخدمة المعتمرين وَفْق أعلى معايير الجودة في تقديم الخِدْمات، مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية، وَفْق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".
 
 

رئيس وزراء العراق عقب اجتماع خاص بجريمة "صلاح الدين": لا مكان لعودة الإرهاب

أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمى اليوم الأحد، أنه لا مكان لعودة "الإرهاب" تحت أى صورة أو مسمى بالعراق، وقال الكاظمي - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية - إنه "عقد اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين، وذلك فور وصوله الى المحافظة"، مشيرا إلى أن زيارته إلى المحافظة برفقة القيادات الأمنية، تأتي لتأكيد أن الدولة موجودة لحماية أمن المواطنين وتثبيت أركان القانون، خاصة بعد الجريمة النكراء التي شهدتها صلاح الدين مؤخراً والتي أدت الى استشهاد عدد من المواطنين على إثر خطفهم".

القوات البرية الكويتية تتعاقد على شراء 218 دبابة "M1A2"

كشفت السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكى عن تعاقد القوات البرية الكويتية على شراء 218 دبابة (M1A2) من واشنطن، مؤكدة فى الوقت نفسه سعى الولايات المتحدة لتزويد الكويت بأحدث الأسلحة، ووصفت رومانوسكى - فى تصريح صحفي اليوم الأحد، العلاقات الأمنية بين واشنطن والكويت بـ"المهمة للغاية"، مؤكدة أن البلدين يعملان معا لمكافحة الإرهاب وردع العدوان الخارجي، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني، وتمويل الإرهاب، والتهديدات الإيرانية، وغير ذلك من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

إقليم ناجورنو قرة باغ يعلن ارتفاع عدد القتلى فى صفوف جنوده إلى 673

أعلنت وزارة الدفاع في إقليم ناجورنو قرة باغ اليوم الأحد مقتل 40 جنديا آخر ليرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين بالإقليم إلى 673 منذ نشوب الصراع مع قوات أذربيجان في 27 سبتمبر.

انفجار بالقرب من مقر للشرطة الأفغانية بمدينة فيروزكوه

أعلن المتحدث باسم حاكم إقليم "غور" الأفغاني عارف عابر اليوم الأحد وقوع انفجار بالقرب من مقر الشرطة في مدينة "فيروزكوه" عاصمة الإقليم، وقال عابر - حسبما نقلت قناة (طلوع) الأفغانية - "إن الانفجار وقع في الجزء الخلفي من مبنى مقر الشرطة".. مضيفا أن هناك ضحايا ولكنه لم يذكر أي أعداد.

ترامب وبايدن يكثفان جهود استمالة الناخبين قبل المناظرة الأخيرة بينهما

يحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن استمالة المشاركين في التصويت المبكر مع تكثيف الحملتين نشاطهما قبل إجراء آخر مناظرة بين المرشحين الرئاسيين يوم الخميس المقبل.