اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:19 ص

الدكتور عادل السعدنى عميد كلية الاداب والعلوم الإنسانية بجامعة القناة

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القناة تستقبل 2200 طالب بالفرقة الأولى

الإسماعيلية – صبرى غانم الخميس، 15 أكتوبر 2020 04:17 م

قال الدكتور عادل السعدنى عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة قناة السويس انه فى إطار إستعداد جامعة قناة السويس لاستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسى الجديد برعاية ودعم الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب تعمل كلية الآداب والعلوم الإنسانية على قدم وساق لتوفير جميع سبل الراحه لطلاب الكلية وذلك وفق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

و أكد الدكتور عادل السعدنى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن الكلية استقبلت 2200 طالب وطالبة مرشحين من مكتب التنسيق والتحويلات، وتم الانتهاء من تشعيب أكثر من 70 % من الطلاب بما يقرب تسجيل 1500 طالب وطالبة حتى الآن.

و اضاف كما شهدت الثلاث برامج غير التقليدية بالكلية إقبال كبير، لتبدأ عامها الثانى بحوالى 502 طالب وطالبة، حيث تم تسجيل 191 طالب حتى الآن ببرنامج الترجمة الفورية باللغة الإنجليزية ،و256 طالب ببرنامج نظم المعلومات الجغرافية و الاستشعار عن بعد والمساحه GIS ،بالإضافة إلى 55 طالب ببرنامج الترجمة الفورية باللغة الفرنسية ،مؤكدا أن هذه البرامج تعد فرصة متميزة للطلاب،  وتتيح فرص عمل بالمشروعات العملاقة بشرق قناة السويس، وتخريج طالب قادر على مواكبة سوق العمل؛ لتصبح كلية الآداب ضمن أكبر كليات الجامعة من حيث عدد الطلاب فهى تضم 7611 طالب وطالبة للفرق الدراسية الأربعة.

وعن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا  أكد الدكتور عادل السعدنى  أنه تم التعاقد مع شركه نظافة متخصصة،  لتعقيم وتطهير المبانى والمدرجات الدراسية ونظافتها يومياً ،إلى جانب عقد العديد من حملات التوعية للطلاب قبل كل محاضرة طوال الأسبوع الأول والثانى من بدء الدراسة ،مع إلزام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامة قبل دخول الكلية حرصاً على سلامة الجميع بالإضافة إلى وضع بوسترات ولوحات إرشادية لتوعيه الطلاب بخطورة كوفيد 19.

وتابع عميد الكلية أنه تم تزويد الكلية بكافة الوسائل الإلكترونية التى تتيح تطبيق نظام التعليم الهجين "الذى يجمع بين المحاضرات النظرية والتعليم عن بعد "على أكمل وجه، حيث تمكنت الكلية من توصيل شبكة الإنترنت والقاعات التدريسية والمكاتب الإدارية ،إلى جانب تركيب 5 شاشات ذكية بالمعامل لتسهيل تقديم المعلومة بأفضل الطرق وتسجيل محاضرات التعليم عن بعد بأعلى جودة.   

وأشار عميد الكلية إلى اكتمال البنية التحتية للكلية،  وإضافة مبنى آخر  للكلية لتضم  مبنيين تعليميين تسع 4 مدرجات بسعة 650 طالب وطالبه للمدرج الواحد إلى جانب  12 قاعه تدريسية تستوعب أعداد متفاوتة من الطلاب بالإضافة إلى 5 معامل مزودة بأحدث الأجهزة الإلكترونية أولها معمل الترجمة الفورية المزود بإحدث انظمة الصوتيات واللغات.

وتابع إنه يحتوى على 51 جهاز ،فضلا عن معمل لنظم المعلومات والاستشعار عن بعد يعد الأول من نوعه فى إقليم القناة وسيناء مزود بأحدث الأجهزة فى هذا المجال، ومعمل ذوى الاحتياجات الخاصة ويحتوى على 25 جهاز خاص بالمكفوفين و2 طابعه برايم لطباعة الكتب الخاصة بهم.

بالإضافة إلى 20 لاب توب للبرامج الخاصة بهؤلاء الطلاب ومكتبة سمعية مزودة بالعديد من البرامج،  ومعمل مركز محمود عثمان للاستشارات والتدريب على الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية مزود ب30 جهاز كمبيوتر ومعمل مساحة يحتوى على أحدث الأجهزة المساحية مثل التوتال ستاشن "محطه للرفع المساحي" وجهاز GPS إلى جانب الأجهزة المساحية الأخرى الخاصة بتدريب طلاب البرامج المميزة. 

وفيما يخص حفل استقبال الطلاب  أكد الدكتور محمد التهامى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على إنه فسوف يتم عقدها خلال الأسبوع الثانى من بدء الدراسة بعد الانتهاء من التشعيب بالأقسام المختلفه لتعريف الطلاب الجدد بالكلية وأقسامها والأنشطة الطلابية وأهمية الاشتراك بها والتعريف بوحدة  الدعم الأكاديمى والخدمات التى تقدمها لمساعدة الطلاب.

وأضاف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب انه تم الانتهاء من إعداد جميع الجداول التدريسية واعلانها على موقع التواصل الاجتماعى وعلى موقع ابن الهيثم .