اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:02 م

محمد ياسين و النجمات

نجمات وقفن أمام محمود ياسين فى أعماله السينمائية.. أبرزهن شادية وفاتن ونجوى

كتبت : رانيا علوى الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 10:34 ص

يعد النجم الراحل محمود ياسين واحد من أهم و أشهر نجوم السينما العربية حيث يمتلك تاريخ فنى طويل مليء بالنجاجات  فى السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة ، وقد شارك محمود ياسين فى أعماله السينمائية العديد من جميلات السينما  ، حيث كانت بطولته الأولى فى فيلم " نحن لا نزرع الشوك " مع النجمة شادية والذى تم تقديمه عام 1970 ، واستطاع الفيلم أن يحقق نجاح كبير فى ذلك الحين و كانت الانطلاقة الحقيقية لمحمود ياسين .


محمود ياسين و شادية

 وكان محمود ياسين قد شارك شادية أيضا فيلم " شيء من الخوف "  عام 1969 أى قبل عام واحد فقط من فيلم  " نحن لا نزرع الشوك " .

  

شادية و محمودياسين

 كما اختارته سيدة الشاشة العربية الفنانة الكبيرة فاتن حمامة التى اختارته ليشاركها بطولة فيلم " الخيط الرفيع " ، ثم عملا معا فى فيلم " حبيبتى " عام 1974 ، ثم فيلم " أفواه وأرانب " عام 1977 .

 

 

بوستر افواه و ارانب

كما شاركت النجمة الشهيرة نجلاء فتحى النجم الراحل محمود ياسين بعدد كبير من الأفلام ، و من ابرزهم  " العاطفة و الجسد " و " أذكرينى " و " رحلة النسيان " و "  سونيا والمجنون "  و " الوفاء العظيم " .


بوستر الوفاء العظيم

في حين جمع فيلم " سنة أولي حب  " بين محمود ياسين و أربعة من جميلات السينما و هن نجلاء فتحي و شويكار و بوسي ومريم فخر الدين ، و هو الفليم الذي تم تقديمه في 1976 .

ومن الجميلات التى شاركن لمحمود ياسين باعمال السينمائية هى القديرة نجوى إبراهيم و ذلك فى فيلم " الرصاصه لا تزال فى جيبى " الذى تم انتاجه فى 1974 .


الرصاصة لا تزال في جيبي

 

كما شاركت النجمة نبيلة عبيد بعدد من الأفلام مع الراحل محمود ياسين و من أبرزهم " ولا يزال التحقيق مستمرا " ، و شاركته النجمة نورا في فيلم  "خيوط العنكبوت " .


من فيلم خيوط العنكبوت

 


من فيلم ولا يزال التحقيق مستمرا

 


ولا يزال التحقيق مستمرا