اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:55 ص

تامر أمين

تامر أمين يهاجم البرادعى: حصل على نوبل مقابل تدمير العراق

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 09:50 م

شن الإعلامى تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، هجوما عنيفا على محمد البرادعى، متهما إياه بأنه السبب فى الغزو الأمريكى للعراق والتسبب فى دمار العراق عندما كان عضوا فى فريق التفتيش عن أسلحة الدماء الشامل فى العراق.

وقال الإعلامى تامر أمين، إن محمد البرادعى ليس لديه سوى نشر تغريدات على تويتر، موضحا أن حصول محمد البرادعى على جائزة نوبل جاء بعد الخدمة الجليلة التى قدمها للولايات المتحدة الأمريكية عبر مشاركته فى التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل فى العراق، وأعطى المبرر لواشنطن لغزو العراق، ليشهد العراق حتى الآن حالة خراب ودمار وحرب أهلية ومذهبية .

ولفت الإعلامى تامر أمين، إلى أن الولايات المتحدة كافأت محمد البرادعى على هذه المهمة بحصوله على جائزة نوبل لأنه خدم الأمريكان، متابعا: "من يخدم حد كبير يكافئ والمكافأة تكون كبيرة، ويخلد اسمه ضمن قائمة الكبار"، مستطردا: "وحصرتاه على جائزة نوبل حيث أصبح يأخذها الذين لا يستحقون".

ولفت تامر أمين، إلى أنه مع حدوث ما يسمى الربيع العربى فى عام 2011، هذه الأكذوبة التى روجت لها الولايات المتحدة الأمريكية فى الدول العربية من أجل الفوضى الخلاقة، شاركت توكل كرمان فى تدمير بلادها اليمن، ليتم مكافأتها وتحصل على جائزة نوبل، مستطردا: نوبل قبل عام 2000 كانت للعظماء ولكن بعد عام 2000 أصبحت للعملاء.