اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 06:06 ص

أهم الأخبار العالمية والعربية

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. 7.3 مليون أمريكى يصوتون بالانتخابات العامة المبكرة.. دراسة أسترالية تحذر من بقاء كورونا على النقود لمدة شهر.. محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من نتنياهو

وكالات الأنباء
الإثنين، 12 أكتوبر 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

الاحتلال يقتحم بلدة سبسطية شمال نابلس.. واعتداءات للمستوطنين برام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الاثنين، بلدة سبسطية شمال نابلس ومنعت المواطنين الفلسطينيين من دخولها، وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن قوات الاحتلال نصبت حواجز على مداخل البلدة الثلاثة، ومنعت المواطنين من دخولها.. وأضاف أن قوات الاحتلال تستهدف البلدة بشكل يومي من خلال اقتحامات متكررة واعتقال الشبان، إضافة إلى استهدافها لمشروع البيادر السياحي والتهديد بتجريفه وتخريبه.

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تدين مخطط استهداف الاحتلال لبيت لحم

أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، اليوم الاثنين، المخطط الاحتلالي الذي يستهدف محافظة بيت لحم من خلال زيادة وتيرة الاستيطان، وأوضح مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية - لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن آخر تعديات الاحتلال في المحافظة كان التغيير في حدود الأراضي في عرب التعامرة شرق بيت لحم، ومنع المواطنين من الدخول والمكوث في أراضيهم المحاذية لبعض المستوطنات جنوب وشرق بيت لحم.

اليونان تصف عمليات المسح التركية فى شرق المتوسط بـ "التصعيد الكبير"

قالت وزارة الخارجية اليونانية اليوم الاثنين إن تحرك تركيا لإجراء عمليات مسح في شرق البحر المتوسط جنوبي جزيرة كاستيلوريزو اليونانية تصعيد كبير للتوتر يهدد السلام والأمن في المنطقة.

سنغافورة تلزم المسافرين بإجراء مسحة كورونا قبل المغادرة وبعد الوصول

اتفقت سنغافورة وإندونيسيا على إعادة فتح الحدود بينهما جزئيا للأغراض الرسمية والأنشطة التجارية الأساسية، وأعلنت وزارة الخارجية السنغافورية - في بيان مشترك مع وزارة الشئون الخارجية الإندونيسية اليوم الاثنين - حسبما ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية - أنه بموجب الإتفاقية، سيتم مطالبة المسافرين بالالتزام بإجراءات الصحة العامة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بما في ذلك إجراء اختبار المسحة قبل المغادرة وبعد الوصول من المؤسسات الصحية المعترف بها لدى البلدين.

دول آسيا والمحيط الهادى تبدأ تخفيف قيود السفر لكن العوائق مستمرة

بدأت دول منطقة آسيا والمحيط الهادي بما فيها سنغافورة وأستراليا واليابان تعمل تدريجيا على تخفيف بعض القيود المفروضة على السفر الدولي مع تباطؤ وتيرة الإصابات بفيروس كورونا وذلك على أمل المساعدة في إنعاش اقتصادها.

دراسة أسترالية تحذر من بقاء كورونا على الأسطح الزجاجية والنقود لمدة شهر

كشفت دراسة جديدة لهيئة البحوث الأسترالية أن فيروس كورونا يمكن أن يبقى لمدة تصل إلى 28 يومًا على الأسطح مثل شاشات الهاتف المحمول وشاشات الصراف الآلى، أي لفترة أطول بكثير مما كان يعتقد سابقًا، وذكرت صحيفة (سيدني مورنينج هيرالد) الاسترالية اليوم الاثنين، أن باحثين أستراليين اختبروا الفيروس على الأوراق النقدية البلاستيكية المصنوعة من البوليمر والأوراق النقدية الورقية غير المتداولة والأسطح شائعة الاستخدام بما في ذلك الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول والزجاج والفينيل والقماش القطني، ووجد باحثو أكبر هيئة للبحوث في أستراليا أنه في درجة حرارة 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) استمر الفيروس معديًا لمدة 28 يومًا على الأسطح الملساء مثل الأوراق النقدية الورقية والزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ.

7.3 مليون أمريكى يدلون بأصواتهم فى الانتخابات العامة المبكرة

صوت أكثر من 7.3 مليون أمريكي بالفعل، اليوم الاثنين، في الانتخابات العامة المبكرة، المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل لاختيار الرئيس القادم وأعضاء في الكونجرس، بحسب مسح أجرته وسائل إعلام أمريكية في 36 ولاية أبلغت عن بيانات التصويت، وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن 4.3 مليون صوت من هذه الأصوات جاءت من 12 ولاية "من أكثر الولايات تنافسية في السباق"، مشيرة إلى أن الديمقراطيين يتقدمون على الجمهوريين في ست منها.