اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:10 م

نشرة الرابعة

نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. 22 مليار جنيه دعم للقطاع الصناعي من الدولة.. إيميلات هيلاري تكشف فضائح في علاقة قطر والإخوان والربيع العربي.. وجحود أم باعت طفلها على "السوشيال ميديا".. فيديو

كتب محمود حسن الأحد، 11 أكتوبر 2020 05:20 م

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الرابعة، والتي حملت العديد من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها الزميلان محمود حسن، وإسراء عبد القادر.

وبدأت النشرة من عند القوات المسلحة، التي شهدت اليوم الندوة التثقيفية الـ32 والتي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفى خلال كلمته بالندوة، حذر الرئيس المصريينَ من المؤامرات التى تحاك ضدَهم وضدَ وطنِهم مستهدفةً أمنَها واستقرارَها من الداخل والخارج.
 

وقال الرئيس خلال الندوةِ التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، إذا أردنا أن نُوقِفَ هذا الاستهداف فعلينا أن "نتصالح"، وهو الأمر المستحيل مع من أرادَ هدمَ البلاد وإيذاءَ الشعب.


وأضاف الرئيس إنه يرحبُ بالاختلافِ الشخصي، لكن القتلَ والتدميرْ وتضييعْ مستقبلِ 100 مليونِ مواطنٍ لا يُمكنُ التهاونُ معه.


وأضاف الرئيس إنه سيحاجي الكل يوم القيامة على ما يتم عمله، وأن علينا مواصلة العمل، وعدم الراحة.


وتابع الرئيس، خلال الندوةِ التثقيفية، إن البلاد شهدت تراجعاً كبيراً خلال سنواتٍ طويلة، وأن أحدَ مشاهد هذا التراجع كانت في المحليات، والتي تسببت في انتشارِ العشوائيات، ما جعل مساحة 50% من مساحةِ مصر يَستلزمُ إعادةَ تأهيلِها مبالغَ طائلة.. مشيرا إلى أن ما تحقق في الستِ سنوات الماضية، يوازي ما كان يمكن تحقيقُه خلال 20 عاما، وإن البلاد أمامَها عمليةَ تطويرٍ شاملة تحتاج إلى 50 عاما، ولكن بإرادةِ المصريين ودولتِهم يُمكنُ انجازُها في 6 سنوات.


وانتقلت بنا النشرة إلى خبر هام متعلق بالكهرباء والطاقة والصناعة، حيث قال الدكتور محمد شاكر وزيرُ الكهرباء، إن الدولةَ ستتحملُ 22 مليار جنيه كدعمٍ للقطاع الصناعى خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك بعد تثبيتِ سعرِ الكهرباء للقطاعِ الصناعى، موكدا أن قرارَ مجلسِ الوزراء بتخفيضِ سعر الكيلو وات للقطاعِ الصناعى بواقع عشرةِ قروش سيُطَبقُ كما يجب و بدون تراجع.

 

وأضاف شاكر أنه لا توجد أى مشاكل مع المصانعِ التابعةِ للشركات القابضة والتى تتعاملُ مع الشركةِ المصرية لنقل الكهرباء ولكن المشكلة مع المصانع التى تَحصُل على طاقةٍ من شركاتِ توزيع الكهرباء الخاصة فقط.


نسرين فؤاد


ومن بين الأخبار المحلية، جاءت تلك الواقعة الغريبة تحت عنوان (جحودُ أم)... حيث باعت ربةُ منزلٍ بمصر القديمة رضيعَتُها بمساعدةِ محامٍ !! وقضت محكمةُ جناياتِ القاهرة، بمعاقبةِ المتهمين بالسجن المشدد ست سنوات وبغرامةٍ قُدرُها مائتى ألف جنيه، بتهمةِ الإتجار بالبشر.

 

وكشفت تفاصيلُ القضية أن الأم بمساعدة محامٍ قامت بعرض الرضيعة للبيع عبر صفحاتِ التواصل الإجتماعى، مقابلَ الحصولِ علي مبلغٍ مالي.

 

وإلى أخبار كورونا انتقلت بنا النشرة، حيث أعلنت وزارةُ الصحة أمس تسجيلَ نحو 125 إصابة و11 حالة وفاة جديدة بـ "كوفيد-19"، وارتفع بذلك إجماليُ الحالات المسجلة في البلاد إلى نحو 100 و 4 الاف حالة إصابة، من بينها نحو 6 آلافِ حالة وفاة، فيما غادر مستشفيات العزل بعد تمامِ الشفاء نحو 98 ألفَ مواطن.


وفى السياق ذاته قال حسام حسنى رئيسُ اللجنةِ العلمية لمكافحة الفيروس:" إن الوباءَ لم ينته بعد ومازلنا في الموجةِ الأولى"، مضيفًا أن موسمَ الشتاء ونشاطَ الفيروسات في أوروبا يسبقُ مصرَ بنحو شهرين، لذلك كان من الطبيعي أن تظهرَ الموجةُ الثانية لديهِم مبكرا، مطالبًا المواطنينَ بضرورةِ مواصلة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصةً مع بدءِ موسم الإنفلونزا.



وذهبت بنا النشرة إلى تحد شبابي جديد أطلقته زميلتُنا في اليوم السابع منة يحيى، والتي تحدت أصدقائِها في مقطعِ فيديو ان تعدد إنجازات الرئيس السيسى في مختلفِ القطاعات خلال ست سنوات وفي ثلاث دقايق فقط، ولم تستطع منة استكمال التحدي في الثلاث دقائق المحددة، لكنها دعت قراءَ اليوم السابع للمشاركةِ في هذا التحدي، وإرسالِ الفيديوهات إلى اليوم السابع.


وانتقلت النشرة إلى الأخبار العربية، وبدأت من بلاد الرافدين، حيث أعلنت العراق عودةَ حركةِ الطيران واستئنافَ الرحلات المُجدولة للشركةِ العامة للخطوط الجوية العراقية من وإلى إيران بَدءاً من الغد.. وقالت الحكومةُ العراقية إن استئنافَ الرحلات تم بعد الحصولِ على الموافقات اللازمة من قِبل سلطاتِ الطيران الإيرانية لتشغيلِ الرحلات المباشرة، والتي توقفت منذ 25 سبتمبر الماضي وحتى 8 أكتوبر الحالي وذلك بطلبٍ من السلطات الإيرانية.


أما عالميًا كشفت الوثائقُ المسربة عن المحادثات التي جرت بين هيلارى كلينتون والمعزول محمد مرسى خلال عام حكم الإخوان، أنها عرضت مساعدةً سرية لتحديثِ وإصلاحِ جهاز الشرطة بزعم خدمة "الأسس والمعايير الديمقراطية"، وتضمنت تلك الخطة إرسالَ فريقٍ من الشرطة الأمريكية وخبراءَ أمنٍ إلى مصر.


ووفقا للتسريبات، فقد أودعت قطر في خزينةِ مؤسسة كلينتون مبالغَ طائلة  ‏كجزءٍ من صفقةٍ لصالحِ تمويلِ مخططِ الربيع العربي، وإحراقِ الشرق الأوسط ‏بأعمالِ عنفٍ وإرهاب.. كما اتفق القياديُ بالجماعة الإرهابية خيرت الشاطر، على أن يقوم بإنشاءِ فضائيةٍ تخدمُ أفكارَ قطر في مصر، على أن يتلقى من قطر 100 مليونِ دولار لإنشاء هذه القناة.


وإلى أخبار الرياضة.. ففى الثامنة مساء عشاق الدورى المصرى على موعدٍ مع مباراة " تكسير عظام"، بين الأهلى وبيراميدز، وذلك في أطارِ مباريات الدورى الممتاز.


وتعودُ أهميةُ المباراة لاحتياجِ فريق بيراميدز لثلاث نقاط حتى يتمكن من التفوقِ على نادى الزمالك في حسمِ المركز الثانى بجدول الدورى والتمكن ايضاً من المشاركةِ في دورى أبطال إفريقيا... واستقر الجهازُ الفني للنادى الأهلى بقيادةِ موسيمانى على الدفعِ بقوتهِ الضاربة في مباراة الليلة.

 

واختتمت نشرة الرابعة بأحوالِ الطقس، حيث يبدو أن الأجواءَ الحارةَ مازالت تسيطرُ على البلاد، فمن المتوقع أن تشهدَ السواحلُ الشماليةُ غدًا طقساً مائلا للحرارة، ويكون شديدَ الحرارة على شمال الصعيد وجنوبه.
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 30 والصغرى 21، الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22، أسوان العظمى 40 والصغرى 25.