اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:12 م

قاسم سليمانى

دعوات للتظاهر فى أنحاء الولايات المتحدة رفضا للحرب مع إيران

كتبت: إنجي مجدي الخميس، 09 يناير 2020 02:23 م

ذكرت مجلة نيوزويك أن تحالف من مجموعات أمريكية ناشطة يخطط لاحتجاجات تطالب بعدم التصعيد والحرب مع إيران، حيث تمت الدعوة لأكثر من 180 تظاهرة في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة، وكشفت جماعة "لا حرب" مع إيران، أن التظاهرات المقررة، اليوم الخميس، ستبدأ نحو الساعة الخامسة مساء بتوقيت الولايات المتحدة.

ونشرت الجماعة تفاصيل 185 مظاهرة على مستوى البلاد ضد ما وصفته بالعمل المتهور للرئيس دونالد ترامب ضد إيران. 

تم التخطيط لاحتجاجات "لا حرب مع إيران" في العديد من المدن الكبرى، بما في ذلك نيويورك وواشنطن العاصمة على الساحل الشرقي، وكذلك لوس أنجلوس في الغرب ودالاس في الجنوب.

من غير الواضح عدد النشطاء الذين سيشاركون حتى الآن في الاحتجاجات، والتي ستأتي بعد أقل من أسبوع من اغتيال الولايات المتحدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وبعد يومين من هجمات صاروخية من إيران لقواعد عسكرية عراقية تضم القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي ضد داعش، ذلك انتقاما لمقتل سليماني.

وجاء في بيان على موقع "لا حرب مع إيران" على الإنترنت أن "عمل ترامب المتهور قد عرض حياة أعداد لا تحصى من القوات الأمريكية والعراقيين والإيرانيين وعدد لا يحصى من المدنيين للخطر". وأضاف "لا يمكن المبالغة في الخراب الذي تسببه الحرب مع إيران على الأرض والإنسانية - فهناك ملايين الأرواح تقف في الوسط". وتابعت"لن يفوز أي منا، باستثناء السياسيين والشركات".