اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:25 م

اردوغان

فيديوجراف لـ"إكسترا نيوز" حول الإدانات الدولية لأطماع أردوغان فى ليبيا

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 08 يناير 2020 09:37 م

 

أعدت قناة إكسترا نيوز، فيديو جراف حول أبرز الإدانات العربية والعالمية ضد مساعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، وإرسال جنود أتراك إلى العاصمة طرابلس، حيث تضمن التقرير رد الفعل من قبل جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى ومطالب المجتمع الدولى بحظر السلاح الذى يتم إرساله إلى ليبيا لدعم المليشيات الإرهابية لمنع دعم الجماعات المتطرفة.

وقال الفيديو جراف، إن الجامعة العربية أكدت أن التدخل التركى بمثابة إذكاء للصراع حاليا، فيما أعرب الاتحاد الأفريقى عن قلقه إزاء التدخل العسكرى فى ليبيا ، بدورها أكدت الخارجية المصرية، أن خطوة البرلمان التركى انتهاك لمقررات الشرعية الدولية.

 

ولفتت القناة، فى تقريرها، إلى أن كل من التشاد والنيجر أكدا الأوضاع فى ليبيا قد تنفجر فى وجوه الجميع، فيما خرجت مطالب بتطبيق صارم لحظر تصدير السلاح إلى ليبيا ، بدوره أعلن الاتحاد الأوروبى رفضه الخطط التركية لإرسال عسكريين إلى ليبيا .

وفى وقت سابق قال تقرير بثته "قناة مباشر قطر"، إن الشعب التركى يثور على رئيسه العثمانى رجب طيب أردوغان، بسبب مغامراته للتدخل فى ليبيا، متابعا: "أردوغان أفسد بسياساته حياة الأتراك بعدما ارتفع التضخم وتوغل عليهم وحش البطالة وهربت رؤوس الأموال وأفلست الشركات.. حيث أصبح لهم فى كل اتجاة عدو يبغضهم ويتحين الفرصة للانتقام من شرور أردوغان فاعدائه باتوا ملئ الأرض من سوريا إلى ليونان وقبرص لألمانيا وفرنسا فضلا عن المحيط العربى".

 

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الشعب التركى بات يعلم أن انغماس بلادهم فى شئون الدول الأخرى سيجر عليهم الدمار والخراب ويجعلهم عرضة للمخاطر فى كل مكان، متابعا: "مغامرة أردوغان بالأراضى الليبية تهدف إلى تحقيق أية مكاسب تساعده فى تحسين صورته أمام قوى الداخل ولكن شعبه التركى لن يبتلع اكاذيبه هذه المرة بعدما سبق له السكوت على استباحة الأراضى السورية".