اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:05 م

قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب

صور.. رئيس البرلمان من الكاتدرائية: مصر ستظل مصدراً للخير والنور للمنطقة

كتبت نور على - تصوير خالد مشعل الثلاثاء، 07 يناير 2020 02:58 م

توجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على رأس وفد من أعضاء مجلس النواب، والمستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس، إلى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صباح اليوم الثلاثاء، لتهنئة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
وأشار بيان صادر عن مجلس النواب إلى أن الدكتور عبد العال وجه التهنئة لجميع الأخوة الأقباط بهذه المناسبة، مضيفا أن المصريين نسيج وطنى واحد يجمعهم حب الوطن، والعلاقات الوثيقة والوفية الممتدة عبر التاريخ"، موجها حديثه للبابا قائلا:" أنكم قداسة البابا قامة مصرية وطنية تلقى رضا ومحبة جموع الشعب المصرى، أى دولة عليها أن تطمئن اذا توافر لديها أمرين، أولا الجيش القوى المستمر فى تحديث قدراته العسكرية وتدريباته القتالية، وثانيا الوحدة الوطنية التى يقوم عليها الرجال الحكماء المؤمنين بهذا الوطن".
 
وأردف قائلا: "البابا تواضروس رجل وطنى مخلص دافع عن الوطن بأخلص العبارات فهو كرجل دولة مسئول كان حائط صد ضد هجمات كثيرة تعرض لها الوطن".
 
وأكد الدكتور عبد العال أنه فى ظل وجود جيش وطنى قوى والوحدة الوطنية بين جموع الشعب فلا خوف على مصر من أى أخطار خارجية، متابعا: "مصر ستظل مصدراً للخير والنور للمنطقة".
 
ومن جانبه وجه البابا تواضروس الثاني الشكر للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على حضوره الكريم للتهنئة، داعياً الله أن يبارك كل جهد مبذول لصالح مصرنا الحبيبة، واضاف قداسة البابا ان المصريين بجميع طوائفهم ال.ي جوار قيادتهم فى مواجهة كافة التحديات التى تواجه الوطن، وأن جميع المصريين على قلب رجل واحد لخدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره.