اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:30 م

موجة جديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ غدا

موجة جديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ غدا.. الأرصاد: نشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة.. وتحذر: اضطراب شديد بالملاحة البحرية.. وأمطار على السواحل الغربية تمتد لمناطق من الوجه البحرى

كتب محمود راغب الأحد، 05 يناير 2020 01:55 م

موجة جديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تشهدها البلاد بداية من غدا الإثنين وحتى نهاية الأسبوع الجارى، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر تتعرض خلاله البلاد لنشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدى لاضطراب بالملاحة البحرية. 

نشاط للرياح واضطراب الملاحة

ومن جانبه، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة عدم استقرار جديدة بالأحوال الجوية تبدأ غد الإثنين وتستمر لنهاية الأسبوع وتتمثل فى نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بأغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 و 4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارا بحريا خاصا بالبحر المتوسط ، حيث حذرت من نشاط للرياح الجنوبية الغربية على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية ، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون رعدية يصاحبها سقوط الأمطار .

طقس اليوم الأحد وحالة الجو

أما عن طقس اليوم الأحد، فيشهد أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط والطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا ويتكون الصقيع ليلا فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية، العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات. 

طقس غدا الإثنين وبداية موجة من عدم الاستقرار

أما عن طقس غدا الإثنين وبداية موجة جديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا الإثنين،  طقس غير مستقر حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا فى وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 ، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجة.