اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:03 ص

الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية

سيارة مفخخة تستهدف قاعدة لقوات الأمن الأفغانية فى إقليم قندهار

كابول (أ ش أ) الأحد، 05 يناير 2020 11:02 ص

استهدف هجومًا بسيارة مفخخة اليوم الأحد، قاعدة لقوات الأمن في ولاية قندهار بجنوب أفغانستان، ما أسفر عن وقوع إصابات وتدمير في القاعدة، وقال المتحدث باسم الإقليم بحر أحمدى - لوكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية - إن السيارة المحملة بالمتفجرات توغلت في القاعدة وأعقبها اشتباك مازال مستمرا، ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الهجوم ولم تذكر حكومة الإقليم عدد الإصابات أو الوفيات حتى الآن.

يذكر أن مدنى لقى مصرعه، وأصيب 3 آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة فى مدينة (مزار شريف) بإقليم (بلخ) شمالى أفغانستان، وقال المتحدث باسم حاكم إقليم (بلخ) منير أحمد فرهاد - فى تصريح أوردته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية - إن الحادث وقع جراء انفجار عبوة ناسفة مغناطيسية تم تثبيتها فى مركبة أثناء ساعة الذروة.

وكان تقرير قد صدر  من وزارة الداخلية الأفغانية أفاد بمقتل وإصابة قرابة 7 آلاف و400 مدنى أفغاني؛ جراء هجمات انتحارية وتفجيرات العام الماضي، موضحا أن 2219 مدنيا لقوا مصرعهم فيما أصيب 5 آلاف و170 آخرون بجروح خلال عام 2019.
 
جدير بالذكر أن مسئول أفغانى، أعلنوا الخميس الماضى، أن حركة طالبان قامت بتدمير 3 أبراج للاتصالات فى منطقة (دارزاب) بإقليم جوزجان بشمال أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم معروف عازر -وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- إن مسلحى حركة طالبان استولوا على منطقة دارزاب الواقع فى إقليم جوزجان بشمال البلاد حيث اشعلوا النيران وقاموا بتدمير 3 أبراج اتصال بعد السيطرة على المنطقة.

وأضاف أن الأبراج الثلاثة التى تم تدميرها تابعة لشركات اتصال خاصة، وأن سكان المنطقة فقدوا الاتصال عبر الهواتف بسبب ذلك الحادث .