اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:57 م

بلايستيشن - أرشيفية

تحريات سرقة محل بلايستيشن بالجيزة: جهاز تسجيل الكاميرات معطل

كتب بهجت أبو ضيف الأحد، 05 يناير 2020 11:08 ص

يجرى رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحريات مكثفة لكشف هوية المتهمين بسرقة محتويات أجهزة محل ألعاب "بلايستيشن"، وذكر مصدر أمنى، أن جاهز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة التابعة للمحل، تبين أنه معطل، وأفادت تحريات رجال المباحث، أن المتهمين كسروا باب المحل فجرا، بواسطة الة حادة، بعد انصراف مالك المحل، إلا أن ربة منزل تقيم بجوار المحل، تناهى لسمعها صوت كسر الباب|، وعندما حاولت الخروج والاستغاثة، كان المتهمين قد استولوا على المسروقات وفروا هاربين.

تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد تعرض محل ألعاب "بلايستيشن"، للسرقة على يد مجهولين، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء المعاينة والتحريات، تبين أن المتهمين استولوا على عدد من أجهزة الألعاب، بالإضافة إلى جهاز لاب توب، مستغلين انصراف مالك المحل وغلقه، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

ومن جانب آخر، كشفت اعترافات المتهمين بسرقة خزينة تحتوى على 4 كيلو مصوغات ذهبية، من فيلا رجل أعمال أردنى الجنسية بالهرم، عقب القبض عليهم، أنهم استغرقوا ما يقرب من 5 ساعات فى محاولة كسر الخزينة، إلا أنهم فشلوا فى تحطيمها بآلة حادة، حتى استعانوا بـ"صاروخ" كهربائى، وتمكنوا من كسرها من الخلف..

وذكر المتهمون أنهم كانوا يستعدون لبيع المصوغات الذهبية، إلا أنهم فوجئوا برجال المباحث يلقون القبض عليهم، قبل تصريفهم المسروقات، وأضافوا أنهم اتفقوا على تقسيم حصيلة المسروقات بينهم.

ومن جانبه ذكر رجل الأعمال أن المتهمين أنفقوا مبلغ مالى فئة الدولار كان بالخزينة، بالإضافة إلى تصرفهم بالبيع فى ساعتين ماركة عالمية، يبلغ سعر إحداهما 22 ألف دولار، بينما تمكن رجال المباحث من إعادة باقى المشغولات الذهبية له كاملة، قبل بيع المتهمين لها.

تلقى العقيد محمد نبيل، مأمور قسم شرطة الهرم، بلاغا من رجل أعمال يحمل جنسية دولة عربية، أفاد فيه بسرقة مجهولين خزينة تحتوى على 4 كيلو مشغولات ذهبية، من الفيلا الخاصة به.