اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:23 م

جامعة القاهرة

صور.. انتظام الامتحانات بكليات جامعة القاهرة بالتزامن مع سقوط الأمطار

كتب محمد صبحى السبت، 04 يناير 2020 12:24 م

شهدت عملية الامتحانات التحريرية بكليات جامعة القاهرة انتظام تام حيث أدى طلاب الفترة الصباحية امتحانهم المقرر له من الساعة 9 صباحا وحتى 11 صباحا، وبدأ طلاب الكليات المختلفة أداء الامتحانات بالفترة الثانية التى انطلقت قبل قليل بالتزامن مع سقوط أمطار خفيفة وعدم استقرار الأحوال الجوية فى الجيزة .

وكان  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، نواب الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام للجامعة، بالتنبيه على الإدارات الهندسية وادارة الحماية المدنية بالمتابعة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتشغيل الطوارئ بالإدارات الهندسية، وسرعة التعامل مع أي موقف قد يطرأ، وذلك في ضوء تقلبات الطقس وحركة الرياح التي توقعتها هيئة الارصاد الجوية .

 وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت أنه مراعاة لظروف عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المحافظات، تفويض رؤساء الجامعات بالتنسيق مع السادة المحافظين في اتخاذ القرارات المناسبة بشأن انتظام الدراسة والامتحانات بما يتوافق مع الأحوال الجوية بكل محافظة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم السبت، طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا ويتكون الصقيع ليلا فى وسط سيناء وشمال الصعيد، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

كما تنشط الرياح الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.