اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:19 ص

ميسي

ميسي على رأس قائمة برشلونة ضد ليجانيس فى كأس ملك إسبانيا

كتب إسلام مسعود الخميس، 30 يناير 2020 02:46 م

أعلن كيكي سيتين، مدرب فريق برشلونة الإسباني، قائمة البلوجرانا لمواجهة ليجانيس المقرر إقامتها الثامنة مساء اليوم، الخميس، ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس ملك إسبانيا على ملعب "كامب نو"، ونشر الحساب الرسمي للنادي على تويتر قائمة برشلونة المستدعاة لمواجهة ليجانيس والمكونة من 18 لاعبًا.

وشهدت قائمة برشلونة غياب كل من نيتو، عثمان ديمبيلى ولويس سواريز بسبب الإصابة، بالإضافة إلى موسى واجي بقرار فنى من المدرب، بينما قرر سيتين استدعاء لاعبين من الرديف هما أليكس كولادو والحارس إيناكى بينا.

ويعد غياب الأوروجوايانى لويس سواريز الأبرز فى قائمة برشلونة بعد خضوعه لعملية جراحية فى الغضروف المفصلى للركبة وخروجه من حسابات البلوجرانا حتى نهاية الموسم.

وجاءت قائمة برشلونة لمواجهة ليجانيس كالآتي:

حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن، إيناكي بينا

الدفاع: نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، كليمنت لينجليه، جوردى ألبا، صامويل أومتيتى، جونيور فيربو

خط الوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، آرثر ميلو، سيرجي روبرتو، فرينكي دي يونج، أرتورو فيدال، أليكس كولادو

الهجوم: ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، أنسو فاتي


قائمة برشلونة

 

يدخل فريق برشلونة الإسبانى مباراة ليجانيس اليوم، وسط مخاطر كبيرة خوفاً من الخروج ضد ليجانيس بدور الـ 16 لكأس الملك الليلة، خاصة فى ظل علامات الإستفهام الواضحة على أداء البارسا تحت قيادة المدرب الجديد كيكي سيتين، حيث يعد الإستحواذ لغة الفريق وهو ما ظهر فى مباراة فالنسيا التى خسرها الفريق 0-2 فى الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني وفقدان صدارة الليجا لصالح ريال مدريد.

ووفقاً لما نشرته إذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية ، إن لاعبى برشلونة يرون أن كيكى سيتين يركز على الاستحواذ وتفادى خسارة الكرة، لكن بعد مباراة فالنسيا، انتقد صاحب الـ61 عاماً طريقة لاعبيه أن هناك تمريرات لا معنى لها، وهو ما دفع اللاعبون للاعتقاد بوجود تناقض بين عمل المدرب وتصريحاته.

وأضافت أن عددا من لاعبى برشلونة لا يعرفون بالأساس أدوارهم ولا يفهمون تكتيك كيكى سيتين، ويشعرون بأنهم غير قادرين على القيام ببعض المهام داخل أرضية الملعب لعدم فهمهم لما هو مطلوب منهم بالتحديد.

وأوضحت الإذاعة أن هناك توترا كبيرا داخل غرفة ملابس برشلونة، ليس بين المدرب سيتين واللاعبين فقط، بل بين اللاعبين أنفسهم، إذ لا يوجد تفاهم أو تواصل، وهذه النقطة السلبية تهدد مشوار الفريق الكتالونى نحو الألقاب هذا الموسم.

ويعانى برشلونة من عدة أزمات فنية داخل الملعب منذ تولى سيتين مهمة القيادة الفنية للبلوجرانا، ففى الثلث الهجومى يعجز الفريق على اختراق خطوط المنافسين بسبب البطء فى صناعة اللعب، أما دفاعياً فهناك سهولة فى الوصول إلى مرمى تير شتيجن حارس البارسا، وذلك بعدما خاض الفريق 3 مباريات مع المدرب الجديد الذى فاز مرتين وخسر واحدة.