اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 08:11 م

وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى

باكستان تتواصل مع الصين لإجلاء رعاياها من مدينة ووهان

إسلام آباد(أ ش أ)
الخميس، 30 يناير 2020 12:58 م

ثمن وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى مساعى وإجراءات الصين للتغلب على فيروس كورونا القاتل الذى ظهر في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى، وقال قريشى، فى تصريح صحفى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، إن المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية أشادا بإجراءات الصين بهذا الصدد.. مؤكدا تضامن باكستان حكومة وشعبا مع الصين في هذا الوقت.

وأعرب عن شكره للحكومة الصينية على توسيع كافة التعاون الممكن للباكستانيين المقيمين خاصة الطلاب الباكستانيين المبتعثين في مدينة ووهان الصينية.

وفى سياق متصل، أكد مساعد رئيس الوزراء الباكستاني الخاص لشئون الباكستانيين المقيمين في الخارج سيد ذو الفقار بخاري أن الحكومة الباكستانية تتواصل مع السلطات الصينية بتعليمات من رئيس الوزراء لإجلاء الطلاب الباكستانيين المحصورين في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها فيروس كورونا.

وأضاف بخاري أن الحكومة ستتخذ قرارا بهذا الصدد عقب الحصول على موافقة الحكومة الصينية.
كما أكد إصابة أربعة طلاب باكستانيين بفيروس كورونا، وقال إنهم بصحة جيدة ويتلقون أفضل التسهيلات الطبية.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية أكدت اليوم الخميس، أن إسلام آباد تراقب الوضع في الصين، وهي على اتصال وثيق بالسلطات المعنية من أجل ضمان سلامة الطلاب الباكستانيين في مدينة "ووهان" في ظل تفشي فيروس "كورونا".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية عائشة فاروقي - في مؤتمر صحفي نقلته قناة (جيو نيوز) الباكستانية - "لقد بحثت إسلام آباد مع المسئولين المعنيين قضية نقص المواد الغذائية في ووهان، وأكدت لنا الحكومة الصينية تعاونها الكامل في هذا الصدد".


وردا على سؤال بشأن إجلاء المواطنين الباكستانيين من ووهان، مركز تفشي الفيروس.. قالت فاروقي إن إسلام آباد تتابع مستجدات الأوضاع، وستتخذ قرارا في هذا الأمر بعد التشاور مع أصحاب الشأن.


يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، تسجيل 170 حالة وفاة و 7736 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس.