اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 11:21 م

الفريق الطبى لمكافحة كورونا

أستراليا تسجل حالتى إصابة جديدتين بفيروس كورونا

كانبرا(أ ش أ) الخميس، 30 يناير 2020 12:29 م

أعلنت الحكومة الفيدرالية فى أستراليا، اليوم الخميس، تسجيل حالتى إصابة جديدتين بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع إجمالى عدد الحالات المصابة بالفيروس فى البلاد إلى 7 أشخاص، وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بى سى)، أن مئات الأستراليين ما زالوا عالقين بمدينة (ووهان) الصينية التي تعد مركزًا لانتشار الفيروس المستجد، موضحة أن هناك مناقشات جارية بين دبلوماسيين أستراليين والسلطات الصينية لإجلاء الأستراليين من المدينة.

يُشار إلى أن فيروس (كورونا) يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الخميس، أعلنت تسجيل 170 حالة وفاة و 7736 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس.

ومن جهتها، أعلنت وزارة المالية الصينية اليوم تخصيص 27.3 مليار يوان (نحو 3.9 مليار دولار) حتى الآن لدعم المعركة في جميع أنحاء البلاد ضد فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).

وقرر اتحاد كرة القدم الصيني تعليق موعد انطلاق موسم 2020 لكرة القدم – الذي كان مقرر في 22 فبراير - على كافة المستويات، في إطار جهود مكافحة تفشي وانتشار فيروس "كورونا الجديد".

كما استعادت شنغهاي طاقتها الإنتاجية المحلية من أقنعة الوجه إلى مليون وحدة في اليوم للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).
وكانت شنغهاي سجلت 96 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، بما في ذلك وفاة واحدة وخمس حالات شفاء وثلاث حالات حرجة حتى أمس الأربعاء.

وكانت  وزارة الخارجية الكورية الجنوبية،ذكرت أن سول ستقدم مساعدات طارئة للصين بمبلغ قدره 5 ملايين دولار؛ لمساعدتها على مواجهة فيروس كورونا، وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن هذه المساعدات، التى تأتى من مساع مشتركة للحكومة المدنية، تحمل معنى كبير إذ أنها تكرر التأكيد على الروابط العميقة بين شعبي كوريا الجنوبية والصين والعلاقات الودية بينهما.