اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:20 ص

كرم جبر

كرم جبر: يجب ملاحقة الأكاذيب الإخوانية ومواجهة شائعاتهم

كتب محسن البديوى الجمعة، 03 يناير 2020 12:12 ص

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن جماعة الإخوان الإرهابية تكره مصر بصورة كبيرة، معقبًا: "الكذب منهج الإخوان منذ نشأتها.. ما شفتش حد بيكره مصر زي الإخوان، وكأنهم شربوا من نهر النيل سم، وليس مياها، ويجب ملاحقة أكاذيبهم الإخوانية".

وشدد خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "on e"، على ضرورة الاصطفاف وراء الدولة المصرية فيما يتعلق بالأزمة الليبية، دون السماح بالشوشرة أو أي شيء على هذا النحو.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن مواجهة الإعلام الإخواني لا يكون من خلال حجب بعض المواقع، ولكن من خلال مواجهة الشائعات بنشر المعلومات الصحيحة، مؤكدًا أن علاج أخطاء الديمقراطية يكون بحلول ديموقراطية بعيدًا عن الغلق أو حجب المواقع.

 وذكر أن منهج الإخوان قائم على الكذب، والكثير من المواطنين أصبحوا لا يصدقوا إعلام الإخوان، ولكن أجهزة الإعلام عليها أن ترد على الشائعات أولا بأول وتوضيح الحقائق.

وأشار إلى أن هناك انخفاض معدلات التوزيع أزمة الصحافة الورقية كلها، لأسباب كثيرة وابرزها انتشار السوشيال ميديا، الذى يمثل  70% فى صناعة الرأى العام، مشددًا على ضرورة ملاحقة الأكاذيب الإخوانية.