اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:42 م

اجتماع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية بمديرى الإدارات

استعدادات مكثفة بـ"الشباب والرياضة" بالإسكندرية لأولمبياد الطفل المصرى 2020

الإسكندرية جاكلين منير الإثنين، 27 يناير 2020 04:00 م

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، الاستعداد لبطولة أوليمبياد الطفل المصرى 2020 وذلك فى إطار المتابعة المستمرة التى تقوم بها مديرية الشباب والرياضة.

واجتمعت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، بكل من مديرى الإدارات وفروع الشباب ومسئولى النسخة الثانية من أولمبياد الطفل المصرى 2020.

وأشار بيان صادر اليوم إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما سيتم خلال فترة تسجيل أولمبياد الطفل المصرى التى بدأت بالفعل، كما وجهت وكيل الوزارة، المديرين بسرعة الانتهاء من مراجعة استمارات التوصيف وذلك لرفعها على منظومة التحول الرقمى والربط الإلكترونى.

كما تناولت صفاء الشريف خطة الإدارات والفروع خلال إجازة نصف العام من خلال مهرجان تكثيف الأنشطة الذى تنفذه إدارة الطلائع ومعرض لمنتجات أندية الفتاة والمرأة الذى تنفذه الإدارة العامة للشباب،وكذا ماراثون الدراجات الذى تنظمه وزاره الشباب والرياضة ممثلة فى مديريه الشباب والرياضة (الإدارة العامة للرياضة) وكذا معرض المرأة ويوم القدرات الخاصة.

 من جهة أخرى نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مبادرة اعداد القادة وذلك فى اطار الاهتمام الذى توليه وزارة الشباب والرياضة بالمبادرات.

وأكدت وكيل الوزارة على أن المبادرات تخلق فرصًا جديدة للأعمال والمشروعات الواعدة، والتى من شأنها بناء قدرات الشباب، والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمادية على حد سواء، الأمر الذى يحقق المزيد من التشغيل لفئة الشباب، سواءً كانت أعمالًا تطوعية تؤهلهم مستقبلًا للدخول فى سوق العمل، أو أعمالًا تعود عليهم بالمردودات المادية التى تؤمن لهم الحياة الكريمة وتعزز المبادرات من دور الإنسان فى شراكته على تنشيط الاقتصاد من خلال جلب الأفكار والمشاريع الريادية، التى تصقل المهارات والخبرات الموجودة عند الكثيرين من الشباب وتقلل المبادرات من المظاهر السلبية لشخصية الإنسان، كونها تلعب دورًا إيجابيًا فى خلق المنافسة الفاعلة بين أفراد المجتمع.