اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:00 م

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أهالى كفر شكر يرفضون الموقف الجديد.. ويطالبون بتغيير موقعه

القليوبية إبراهيم سالم الخميس، 23 يناير 2020 03:00 ص

شهدت مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية ازمة كبيرة واستياء بين مواطنى المدينة والمترددين عليها بسبب نقل الموقف العمومى للمدينة إلى البر الشرقى للرياح المدينة الامر الذى يمثل عبئا على المواطنين وعزوف منهم للتعامل مع الموقف الجديد مؤكدين انه قرار غير مدروس وله تأثير سلبى عليهم وعلى السائقين نظرا لبعد المسافة واستغلال سائقى محافظة الدقهلية المارين على الطريق الزراعى بنها المنصورة للموقف وتحميل الركاب من على الطريق مما سيسبب خسائر للسائقين من ابناء مدينة كفرشكر.

 

وطالب الأهالى بتدخل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لاختيار مكان اخر واقترحوا أن يكون فى المنطقة الواقعة اسفل كوبرى كفرشكر العلوى الجديد والتى تسع لإقامة موقف كبير يخدم المدينة والقرى التابعة لها ويحل الازمة.

ويقول حسين زكريا أن قرار نقل الموقف غير مدروس بالمرة ويتسبب فى أزمات لمواطنى المدينة والمترددين عليها لوجوده فى البر الشرقى من الرياح التوفيقى مما يتسبب فى ارتفاع تكلفة المواصلات على الراكب الذى سيضطر لاستقلال توك توك للوصول للموقف وهو ما يمثل عبئا إضافيا على المواطنين والركاب ناهيك عن استغلال التوك توك لمكان الموقف القديم فى مدخل المدينة لإقامة موقف عشوائى مما سيزيد من ازمة التكدس المرورى التى يعانى منها المدخل.

 

وطالب عبد النبى السيد من مواطنى كفرشكر بدراسة استغلال المنطقة اسفل كوبرى كفرشكر العلوى والتى تقع مساحة 30 مترا فى إقامة موقف جديد مناشدا المحافظ بالتدخل لإحياء مشروع الموقف العمومى الذى كان مقررا أنشائه محل الجمعية الزراعية فى مدخل المدينة ولكن المشروع تعثر رغم معاناة الأهالي.

كان أهالى كفر شكر قد اشتكوا مؤخرا من الموقف العشوائى غير المنظم بمدخل مدينة كفر شكر وكثرة الحوادث وتعطيل الحركة المرورية داخل المدينة إلا أن مسئولى المواقف عالجوا المشكلة بمشكلة اكبر مع أن الحل بسيط هو تنظيم الموقف من خلال التواجد المرورى لحماية المواطنين من تعطيل مصالحهم وتأخر الطلاب والموظفين عن أعمالهم.

 

كانت اجهزة محافظة القليوبية فى عام 2010 قد قررت تخصيص موقف بجوار الإدارة الزراعية على الطريق الزراعى بنها المنصورة لتكون موقف عمومى للسيارات بكفر شكر وتم وضع حجر الأساس للموقف بحضور المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية الأسبق والدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق وتوقف التنفيذ بسبب الأحداث التى مرت بها مصر فى عام 2011.

وناشد الأهالى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بضرورة الاهتمام بتفعيل قرار المحافظ الأسبق، بإنشاء موقف عمومى للسيارات بكفر شكر بجوار الإدارة الزراعية فضلا عن تنظيم زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع المتردية بمدخل مدينة كفر شكر وأسفل الكبارى الجديدة لكى لا تكون مثل منطقة الكبارى ببنها ولراحة المواطنين.