اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:48 ص

مواقف لركاب الطائرات تثير الاشمئزاز

فيديو.. تجفيف الحذاء وتمارين رياضية مواقف يرتكبها ركاب الطائرات تثير الاشمئزاز

كتب هيثم سلامة الأربعاء، 22 يناير 2020 11:00 ص

مواقف غريبة يرتكبها المسافرون خلال ركوبهم الطائرة تثير عادة اشمئزاز باقى الركاب، حيث يسلط حساب Passenger Shaming العديد من المواقف، والذى أنشأته مضيفة طيران سابقة، والتى من ضمنها تجفيف الجوارب والكوتشى فى مخرج الهواء، ووضع الأطفال فى ممر الطائرة دون الالتفات إلى أنه يمكن وقوع مطبات هوائية تؤثر على سلامتهم.

التقط "فيديو" لراكب يقوم بتجفيف حذائه باستخدام فتحات التهوية أثناء الرحلة، حيث نشر الحساب مقطع فيديو، شوهد ما يقرب من 320 ألف مرة، ما دعى المتابعين من السخريوة، حيث قال أحدهم: "هل تبحث عن طريقة مثالية لنشر الرائحة فى كل أنحاء المقصورة"، وأشار الحساب إلى أنها ليست المرة الأولى لاستخدام التكييف أو مخارج الهواء، حيث ظهر من قبل مسافر يجفف جواربه المبتلة.

ونشر الحساب أيضا فيديو التقطته ركابة حيث قام راكب آخر فى المقعد الخلفى بمد إحدى رجليه إلى الأمام على مسند الذراع، ما جعل الراكبة فى حالة اشمئزاز، بينما كان يلعب بقدمه المتسخة، بينما قام آخر بوضع قدمه المتسخة أعلى الكرسى لتصل إلى رأس راكبه أمام.   

وألقت أم ابنها فى الممر بين الكراسى، بينما علق الحساب: "إن إلقاء الطفل فى الممر ليس مزحة. حيث يمكن حدوث اضطراب للهواء دون سابق إنذار.. ومن هنا يرجى الحفاظ على حزام الأمان الخاص بك"، وتسأل: "هل يمكن أن تضعين طفلك غير مقيد على أرضية طائرة تتجاوز سرعتها 500 ميل فى الساعة".

وفى فيديو آخر يظهر شاب يحاول وضع شىء فى الأماكن المخصصة للشنط أعلى كراسى الطائرة، حيث وقع اضطراب واضح للهواء، وأشار الحساب إلى أن اضطرابات الهواء أمر خطير وغير متوقع تمام، حيث يرجى ارتداء حزام الأمان فى جميع الأوقات، وأن ذلك بغرض الحفاظ على سلامة البشر.