اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 11:40 ص

ليليك وابنه يرفعان علم بلادهما فى مكة

رحالة إندونيسى وطفله يصلان مكة عبر "موتوسيكل" لأداء العمرة بعد 8 شهور

كتب محمد تهامى زكى الأربعاء، 22 يناير 2020 05:00 ص

بعد رحلة استغرقت نحو 8 شهور مرا خلالها بـ10 دول وقطع مسافة أكثر من 20 ألف كيلو متر، على متن دراجة نارية، وصل الرحالة الإندونيسى "ليليك قوناوان" وابنه أحمد، صاحب الأربعة أعوام، إلى العاصمة المقدسة مكة المكرمة بالمملكة السعودية، لأداء مناسك العمرة وزيارة الأماكن المقدسة مع والدته وزوجته اللتين سافرتا بالطائرة، مؤكدا أن الرحلة كانت تحديا كبيرا بالنسبة له، لترتسم الابتسامة على وجهه ابتهاجا بتحقيق هذا التحدى وسلامة الوصول.


 

بدء الرحالة ليليك وابنه رحلة العشرين ألف كيلو، من مدينة جمبى جنوبى إندونيسيا، منذ أكثر من 8 شهور، مؤكدا أنه عمل لفترات طويلة على التجهيز للرحلة، التى مر من خلالها بالعديد من الصعاب والعقبات لكنه واجهها بكل قوة واستطاع التغلب عليها حتى وصل بأمان وقلبه يهفو إلى مكة المكرمة، مطلع العام الجديد، مؤكدًا أنه واجه خلال رحلته التى مر بها بـ10 دول، ومئات القرى والمدن والأماكن الأثرية والترفيهية فى هذه البلاد.

وكشف الرحالة الإندونيسى، أن الهدف من رحلته المغامرة، هو تحقيق حلمه بزيارة الأراضى المقدسة، بالإضافة إلى توثيق عادات وثقافات البلدان التى مر بها، موضحا أن سبب اختياره للسفر بالدراجة النارية، يرجع لرغبته بتأليف كتاب عما شهده فى هذه الرحلة، وعن عادات وثقافات البلدان التى مرّ بها، مؤكدا أنه سوف يهديه لوالدته وزوجته.


 

وأشاد ليليك، بحسن الاستقبال والضيافة من قبل الشعب السعودى، مؤكدا أنهم استقبلوه بحفاوة بالغة ووصفه بأنه شعب مضياف حقاً، معربا عن سعادته بأداء مناسك العمرة التى أتمها بسهولة ويسر، مؤكدا أن الله حقق له حلمه بالذهاب إلى الأراضى المقدسة.


ليليك خلال مروره بإمارة دبى

 

ووثق ليليك، رحلته من خلال الصور عبر حسابه بانستجرام، ونشر صور له وابنه فى كل بلد مر بها، منها دبى ولقاءه مع أفراد شرطة الإمارة العربية، كما أعرب عن سعادته بنجاح الرحلة، كما زار جبل خندمة فى مكة المكرمة، الذى يقع فى الجهة الجنوبية الشرقية من الحرم المكى بالسعودية.

وفى اخر بوست له عبر حسابه، أكد ليليك، أنه سيغادر الأراضى المقدسة عبر الطيران، متوجها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور ثم إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، معربا بسعادته على نجاحه فى هذه المغامرة.