اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 05:15 ص

Jamad Fiin

حجابها لم يمنعها.. حكاية لاعبة كرة سلة مسلمة خطفت الأنظار فى أمريكا.. فيديو

كتب آسر أحمد
الأربعاء، 22 يناير 2020 11:00 م

لم يكن الحجاب التي ترتديه Jamad Fiin، صاحبة الـ 18 عاماً، عقبة أمامها في اقتحام لعبة كرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنافسة أشرس اللاعبين داخل الملعب، بالعكس، كان الحجاب هو أبرز ما ميزها عبر منصات السوشيال ميديا والذي كان شعلة بدايتها في الاحتراف بعد انتشار مقاطع فيديوهات لها اثناء لعبها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

ونجحت "فيين" التي انتقلت مع عائلتها من الصومال إلى أمريكا عام 2017، في لفت الأنظار اليها، بعد انتشار مقطع فيديو لها عبر تويتر، منذ عدة أشهر، وهي تلعب كرة السلة اثناء استراحة الغذاء في مدرستها، وسرعان ما حظيت على شهرة واسعة داخل ولاية بوسطن التي تمكث فيها مع عائلتها.

وفي مقابلة لها في احدى الصحف، أكدت "فيين" والتي تلقب نفسها بـ Jamad🇸🇴 عبر انستجرام، على أنها تمارس اللاعبة منذ سنوات عديدة ولم يكن في نيتها الاحتراف، حتى اقتنعت مؤخراً بعد استقبالها عدة عروض من بعض الاندية الأمريكية.

تمتلك "فيين" صاحبة الـ 18 عاماً، أكثر من 153 ألف متابع لها عبر حسابها بانستجرام، وتشارك متابعيها دائماً العديد من فيديوهاتها اثناء ممارستها للعبة، وتحظى الفيديوهات التي تنشر دائماً على عدد مشاهدات كثير يتخطي احياناً حاجز المليون مشاهدة.

وفى تصريحات لوالد Jamad🇸🇴، في احدى اللقاءات قال "كل ما تريده فيين هو لعب كرة السلة، وطالما مازالت ترتدي الحجاب، فستحظي دائماً على دعمنا، فهمي تعد أيقونة للمسلمات في الولايات المتحدة الامريكية، ومثال يجب ان يقتدوا به"، مضيفاً "عندما ينمو طفلك داخل أمريكا، يتعين عليك المحافظة على ثقافتك التي اتيت به من بلادك، وتستفيد منها".

انتقلت عائلة فيين إلى أمريكا من الصومال، وقد شاركت مسبقاً في المنتخب الوطني الصومالي، وفي عام 2017، شاركت في كأس أبطال أفريقيا في أوغندا.

وتتمتع لعبة كرة السلة في الولايات المتحدة الامريكية، بشهرة كبيرة وواسعة، فهي من أشهر الالعاب التي تمتلك شعبية هائلة، لاسيما أن الأكثر اهتماما بها هم الاشخاص اصحاب السمرة السوداء.