اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:31 ص

أردوغان

بعبع أردوغان.. المعارضة التركية تواصل مطالبها بانتخابات رئاسية مبكرة

كتب محمود العمرى الأربعاء، 22 يناير 2020 07:58 م

قال جوناي كوبيلاي - المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، إن أردوغان خائف من دعوات الانتخابات الرئاسية المبكرة، والتي انطلقت من قبل المعارضة في تركيا، واستجاب لها العديد من المواطنين في تركيا.

وأضاف متحدث حزب الشعوب الديمقراطي في فيديو له بثه موقع تركيا الآن: نتحداكم، وحقيقة أن فقدان الدم السياسي للسلطة الحاكمة يتسارع مع كل يوم يمر، وكشف الجهود المبذولة للحفاظ على السلطة مع مناورات حرب خاصة غير شرعية، يكشف ذلك أن السلطة الحاكمة تخاف من الانتخابات المبكرة كما تخاف من البعبع".

ودعا المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، إلى انتخابات رئاسية مبكرة لمواجهة ديكتاتورية أردوغان في تركيا.

كان المعارض لطفي توركان، كتب تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، متسائلاً:" ما رأيكم في تاريخ الأحد 28 يونيو من أجل الانتخابات؟"، ليكشف من جديد عن تزايد المعارضة التركية ضد أردوغان.

وأشار الموقع التابع للمعارضة التركية، إلى أن رئيس حزب السعادة المعارض كرم الله أوغلو، طالب بمناقشة إجراء الانتخابات المبكرة في آخر شهر يونيو أو شهر سبتمبر أو أكتوبر، حيث قال كرم الله أوغلو، في حديثه فى المؤتمر الرابع للحزب بمدينة سطان غازي التركية،:" البعض يقول ستكون الانتخابات فى آخر يونيو وأول يوليو، وبعض الناس يقولون إنهم لا يمكنهم ضبطها فى تلك الفترة القصيرة، وإنه سيكون فى سبتمبر أو أكتوبر، بالنسبة لنا الأمر لن يفرق كثيرًا معنا، نحن أساسًا نعقد مؤتمراتنا بهدف التحضير لهذه الانتخابات".

وأكد سلجوق أوزداغ، أحد مؤسسي حزب المستقبل التركي، الذى أسسه رئيس الوزراء التركى الأسبق، أحمد داود أوغلو، أن الانتخابات المبكرة ستكون في مايو 2021.