اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:36 م

الوقوع فى الحب-أرشيفية

8 علامات على إنك وقعت فى الحب مش مجرد كراش.. التصرفات غير المنطقية أبرزها

كتبت- نورا طارق الثلاثاء، 21 يناير 2020 08:00 ص

من وقت لآخر نشعر بالإعجاب نحو شخص ما، وكثيرًا ما نعرف أن هذا الانجذاب أو الإعجاب لن يتطور لأى مشاعر أخرى وسيتوقف عند هذه المرحلة. ولكن فى أحيان أخرى يكون الأمر أكبر من مجرد إعجاب عادى ويمكن أن يتطور لمشاعر حب. إذا كنت تشعر بالحيرة بشأن بوادر المشاعر التى تشعر بها حاليًا، إليك هذه العلامات من موقع "يور تانجو" الأمريكى للعلاقات، حول العلامات على الإعجاب الحقيقى وأن لديك بذرة مشاعر حب تجاه هذا الشخص.

علامات الوقوع فى الحب 

التحديق فى العين

يعتبر أحد علامات الشعور بالحب، الحرص على النظر لهذا الشخص والتحديق فى عينيه عند التحدث معه، دون إغفال النظر إليه،  فى حالة وجوده بنفس المكان، وهذا قد يحدث دون شعور منك. 


الوقوع فى الحب

التصرف بطريقة غير منطقية

عندما يقع الإنسان فى الحب أو يدخل علاقة جديدة، فإنه يتصرف بدون تفكير، لأن هدفه الحفاظ على علاقته العاطفية، حيث وجدت دراسة من معهد كينزي أن دماغ الإنسان الذي يقع في الحب تشبه دماغ الشخص الذي تناول الكوكايين، وهذا تفسير لتصرف الإنسان بدون تفكير.

التفكير طوال الوقت بشخص ما

عندما يقع الإنسان بالحب، فإنه يظل دائماً يفكر فى الحبيب، طوال الوقت، ولا يستطيع تجاهله.


علامات الوقوع فى الحب

 

الرغبة فى إسعاد الطرف الأخر

يعتبر الحب عبارة عن شراكة متساوية بين طرفين هدف كلاً منهما إسعاد الأخر، لذلك يشعر الإنسان عند الوقوع فى الحب بأن مهمته الأساسية هى إسعاد الطرف الأخر، والتى تعتبر من أهم العلامات الدالة على قوة العلاقة.

 

الشعور بالتوتر والخوف

رغم أن الحب من المشاعر الدافئة والمثيرة للشعور بالسعادة، إلا إنه فى بعض الأحيان يكون مصدر للتوتر، حيث يؤدى الشعور بالحب في الدماغ إلى إطلاق هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر والخوف الشديد، من فقدان الطرف الآخر.


علامات الحب

تخفيف الشعور بالألم

يساعد الشعور بالحب على تخفيف الألم عند رؤية الحبيب، وهذا ما أكدته دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ستانفورد أن المرضى المشاركين فى التجربة نظروا لصور الشريك لفترة من الوقت، مما خفف شعورهم بالألم بنسبة تصل  إلى 40٪.

 

تجربة أشياء جديدة

عندما يقع الإنسان فى الحب، فأنه يحاول أن يرضى الحبيب أو يتقرب منه بكل الطرق، لذلك قد يفكر فى ممارسة بعض الهوايات الجديدة والمفضلة للطرف الآخر.

 

الشعور بالغثيان والعرق

عندما يقع الإنسان فى الحب فإنه يشعر بالغثيان والتعرق، والقلق حيث وجدت دراسة أن الوقوع في الحب يمكن أن يسبب ببعض الأعراض المرضية مثل الغثيان.