اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 07:43 م

القوات النيجيرية ـ صورة أرشيفية

مصرع 4 أشخاص إثر حريق بأنبوب نفط فى نيجيريا

أبوجا (أ ش أ) الإثنين، 20 يناير 2020 02:32 م

أعلنت أجهزة الطوارئ المحلية في نيجيريا مقتل أربعة أشخاص واحتراق عدد من المحلات التجارية والآليات في حريق أنبوب للنفط بعد هجوم لصوص محروقات بالقرب من مدينة لاجوس، وقال منسق الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في المنطقة "إبراهيم فارينلوي" - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم/الاثنين، إنهم عثروا على جثث رجلين وامرأة ونجلها في مكان الحريق صباح اليوم .. مضيفا أن العديد من المباني والمحلات التجارية وبعض الآليات دمرت.

يذكر أن الحادث - الذى وقع مساء أمس الأحد، فى منطقة "أبولي إيجبا" - هو الأخير في سلسلة هجمات على أنابيب نفط من قبل لصوص محروقات ، أسفرت عن سقوط مئات القتلى في نيجيريا التي تعد أكبر دولة منتجة ومصدرة للنفط في قارة أفريقيا.

من جهته قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في نيجيريا، إن متشددين أطلقوا سراح عمال إغاثة ومدنيين آخرين في شمال شرق نيجيريا كانوا يحتجزونهم كرهائن منذ أواخر ديسمبر .

واختطف متشددون يرتدون زى جنود هؤلاء الأشخاص 22 ديسمبرعندما أوقفوا قافلة مركبات تجارية كانت في طريقها إلى مدينة مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو في شمال شرق البلاد.

وكانت القنصلية الصينية فى لاجوس أعلنت  أن المواطنين الصينيين الأربعة، الذين تم اختطافهم نهاية الشهر الماضي قبالة سواحل (ليبرفيل) عاصمة الجابون، تم تحريرهم وإنقاذهم ونقلهم الى نيجيريا، وذكرت القنصلية –في بيان اليوم نقلته وسائل إعلام صينية- أن المواطنين الصينيين الأربعة فى حالة صحية جيدة، وأن عملية إنقاذهم تمت يوم الخميس الماضى، فيما غادروا نيجيريا أمس في طريقهم إلى الصين.

وكانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت فى 23 ديسمبر الماضى تعرض 4 بحارة صينيين للاختطاف على أيدى مسلحين مجهولين فى الجابون.