اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 06:58 م

دميترى بيسكوف

الكرملين: بوتين يلتقى القيادة الفلسطينية فى بيت لحم خلال زيارته لإسرائيل

موسكو(أ ش أ) الإثنين، 20 يناير 2020 02:45 م

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف ، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، سيقوم بزيارة إلى "بيت لحم " ويلتقي القيادة الفلسطينية خلال زيارته لإسرائيل، وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك " الروسية ـ، أن ذلك جاء ردا على سؤال للصحفيين عما إذا كان الرئيس بوتين يعتزم زيارة "بيت لحم" مشيرا إلى أنه من المقرر أن يعقد يوتين لقاء مع القيادة الفلسطينية .

وكان السفير الفلسطيني لدى روسيا ، عبد الحفيظ نوفل، قد صرح - في وقت سابق - بأنه من المتوقع أن يزور الرئيس الروسي ، فلسطين في الثالث والعشرين من يناير الجاري ، ويجري محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان الرئيس الفلسطيني قد دعا نظيره الروسي لزيارة "بيت لحم " في عيد الميلاد. 

وفي سياق متصل ، قال نائب وزير الخارجية الروسية سيرجي فيرشينين - في تصريح له - إن إعادة إعمار المركز التاريخي والديني لمدينة "بيت لحم " جارية بأموال خصصتها روسيا لهذا الغرض..وأنه يجب الانتهاء من هذه الأعمال بحلول شهر فبراير المقبل .

من جهة أخرى عقد الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، لقاء مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، حيث أطلعهم على نتائج مشاركته في أعمال "مؤتمر برلين " بشأن ليبيا ، و مباحثاته الثنائية مع زعماء بعض الدول خلال المؤتمر. 

وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف - اليوم / الإثنين / بأن الرئيس بوتين عقد جلسة مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي ، حيث أطلع المشاركين في الجلسة على مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي الذي عقد أمس / الأحد / في العاصمة الألمانية (برلين ) حول ليبيا. 

وأضاف أن الرئيس بوتين أطلع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي - المشاركين في الاجتماع - على لقاءاته الثنائية، التي عقدها مع زعماء الدول ، على هامش المؤتمر. .

يذكر أن البيان الختامي ل "مؤتمر برلين " دعا جميع الأطراف إلى الامتناع عن أية أنشطة تؤدي إلى تفاقم النزاع ، أو تتعارض مع حظر الأسلحة الأممي ، أووقف إ طلاق النار، بما في ذلك تمويل القدرات العسكرية ، أو تجنيد المرتزقة.