اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:47 م

محطات مهمة من تصميمات جان بول جوتييه

9 لحظات مهمة فى تاريخ مصمم الأزياء جان بول جوتييه قبل "العرض الأخير"

كتبت شيماء سمير الأحد، 19 يناير 2020 10:00 م

من المنتظر أن يفقد عالم الأزياء واحد آخر من عظماءه، بعد تفجير جان بول جوتييه مفاجأة صادمة بأن العرض المقبل ختام رحلته فى عالم الأزياء، حيث أعلن أن عرض ربيع وصيف 2020 القادم في باريس سيكون الأخير فى مشواره وهو العرض الذي يحتفل من خلاله بمرور 50 عامًا من مسيرته المهنية.

بدأ الأسطورة الفرنسية "جوتييه" علامته الخاصة في أواخر السبعينات، وقدم فى بدايته مجموعة من الأزياء التى يمكن وصفها بالمثيرة، فلا يمكن نسيان حمالة الصدر المخروطية التى أبدعها للنجمة العالمية مادونا على سبيل المثال، ولأن تاريخه فى المجال لا يمكن نسيانه، فقد رصدت مجلة فوج أبرز 9 لحظات فى حياته المهنية التي مهدت الطريق لجيل جديد من التصميمات وتستمر في دفع حدود الموضة بعد نصف قرن.


مادونا بتصميم جان بول جوتييه

ماريون كوتيلارد بثوب أوسكار

حين تستعد للحصول على جائزة الأوسكار بالطبع ستختار فستانًا مميزًا بالنسبة لك، ولكن الفستان الذى اختارته الفرنسية ماريون كوتيار في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2008، كان مميزًا فى تاريخ السجادة الحمراء للأوسكار وليس فقط لتاريخها. وكان جوتييه هو اختيارها المفضل حيث ارتدت فستانًا يشبه السمكة باللون الأبيض ولمسات براقة وتلقت به أوسكار أفضل ممثلة لدورها في فيلم La Vie En. 

ماريون كوتيلارد بثوب أوسكار

كارلي كلوس فى عرض ربيع 2014

أصبح عرض ربيع 2014 الذي لا يُنسى بمثابة منافسة رقصة وهمية على المدرج بسبب اعتماده على العديد من الشخصيات البارزة في هذا المجال، وهي تتلألأ في طريقها إلى المدرج، بما في ذلك كارلي كلوس، العارضة التي تعد من أفضل 50 عارضة أزياء حسب مجلة فوج باريس.


كارلي كلوس فى عرض ربيع 2014

كيم كارداشيان فى حفل الجرامى 

على الرغم من أنه قد يبدو أن أي شيء تلمسه كيم كارداشيان ويست يتحول إلى الذهب، إلا أن فستانها الأنيق من جان بول جوتييه الذى ارتدته أثناء حضور جائزة جرامي 2015 كان رائعًا حتى لو لم ترتديه كيم كاردشيان. 


كيم كارداشيان ويست لمسة ميداس

كايلي مينوج فى دبي

نظرًا لأن نجمة البوب ​​الأسترالية وعلامة الأزياء الفرنسية Gaultier تربطهما علاقة طويلة الأمد، لذا فإن مصمم الأزياء "جوتييه" وراء العديد من إطلالاتها التي لا تنسى، فلم يكن مفاجئًا أن ظهرت كايلي مينوج في بطولة كأس دبي العالمية لعام 2015 في بدلة حيوية مستوحاة من المصارعة من تصميمه.


كايلي مينوغ فى دبي

ناعومي كامبل بوكيه ورد

ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل على المنصة فى ختام عرض جوتييه لمجموعة صيف وربيع 2015 خلال أسبوع الموضة في باريس للأزياء الفاخرة، وبدت وكأنها "بوكيه ورد" وكانت الفكرة جديدة ومميزة.


ناعومي كامبل بوكيه ورد

الجزائرية فريدة خلفة

جمعت أسطورة الأزياء "جان بول جوتييه" والجزائرية فريدة خلفة علاقة قوية على مدار عقود، وشاركها العديد من الذكريات الرائعة، بما في ذلك مشيها في عروضه كمساعد له وإنشاء فيلم وثائقي عنه، وتحدث عنها أثناء لقاءه بمجلة فوج العربية عام 2017، وقال جوتييه عنها خلال المقابلة: "من النادر أن تفهم ماضيك وتعترف به وأن تفخر به، وهى لديها كل الأسباب التي تجعلها فخورة. فريدة هي شخص مهم حقاً في حياتي وما زال يهمني كثيراً اليوم."


فريدة خلفة

ويني هارلو فى مهرجان كان

تألقت عارضة الأزياء الكندية وينى هارلو المصابة بالبهاق بثوب أحمر أنيق غير متماثل خلال حضورها مهرجان كان السينمائي لعام 2019، مما جعلها تتصدر قائمة  أفضل الفساتين فى العديد من مجلات الموضة وتلفت انتباه معظم المتفرجين.


ويني هارلو فى مهرجان كان بإطلالة مميزة

ويني هارلو فى مهرجان كان بتصميم جوتييه

ويني هارلو فى مهرجان كان

كريستينا أجيليرا بحفل الموسيقى الأمريكية 2019

ظهرت المغنية الأمريكية كريستينا أجيليرا بإطلالة مميزة من خلال فستان مخملى أبيض مذهل أثناء حضورها جوائز الموسيقى الأمريكية في العام الماضي، تلك الإطلالة التى أصبحت تصميما مميزا جديدا يدخل تاريخ السجادة الحمراء.


كريستينا أغيليرا بحفل الموسيقى الأمريكية 2019

حملة العطر الأخيرة مع العارضة إيرينا شايك

أصبحت العارضة الروسية إيرينا شايك الوجه الأخير لحملة الترويج للعطر المميزة لـ " Gaultier" من خلال صورة أحادية اللون تنضح بالقوة الأنثوية الخالصة.


حملة العطر الأخيرة مع العارضة إيرينا شايك