اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:57 م

الدكتورة صفية القبانى

القومى للمرأة يهنئ نقيب التشكيليين ويؤكد: المرأة شريك أساسى لبناء الدولة

كتب محمود راغب السبت، 18 يناير 2020 01:05 م

توجه المجلس القومى للمرأة، بالتهنئة  إلى الدكتورة صفية القبانى عميد كلية الفنون الجميلة السابق لفوزها بمنصب نقيب التشيكلين ، حيث أعرب المجلس عن سعادته بالفوز الذى حققته الدكتورة صفية القبانى لتصبح أول سيدة تفوز بهذا المنصب كنقيب للفنانين التشكيلين ، وهذا دليل على أن  أصبح هناك إدراك لمدى أهمية الدور الذي من الممكن أن تقوم به المرأة فى العديد من المجالات ، والذى يرجع بشكل كبير للدعم الذى تتلقاه المرأة من القيادة السياسية، وايمانها بأن المرأة شريك أساسى لبناء الدولة والنهوض بها لا يمكن الاستغناء عنها، متمنين للدكتورة صفية القبانى التوفيق  والنجاح فى منصبها الجديد وتحقيق المزيد من النجاحات  للمرأة المصرية   .

جدير بالذكر أن  الدكتورة صفية القبانى  حصت على أعلى الأصوات فى انتخابات نقابة التشكيليين بـ 385 صوتا مقابل 337 صوتا للفنان طه القرنى، لتفوز بمقعد النقيب خلفا للدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين السابق

وكانت نقابة التشكيليين أعلنت فوز الدكتورة صفية القباني، بمقعد نقيب الفنانين التشكيلين، بـ385 صوتا، مقابل337 صوتا للفنان طه القرني، في انتخابات جولة الإعادة للنقابة، والتي أجريت اليوم الجمعة.

وقال الدكتور حمدي أبو المعاطي النقيب السابق لنقابة الفنانين التشكيليين، إنه سيم عقد اجتماع يوم الأربعاء القادم في مقر النقابة بدار الأوبرا، لتسليم المجلس والنقيب الجديدين، وعرض ما تم انجازه في الفترة الماضية.

وكانت جولة الإعادة أجريت، ولا تشترط اكتمال نصاب للمصوتين بنسبة حضور معينة، بل يكون بأعلى نسبة تصويت من إجمالى الحضور فى الانتخابات، حيث إن الجولة الأولى، كان يفترض حضور 50%، ولميكتمل.

وتم اغلاق باب التصويت فى الخامسة مساء، ثم بدأت أعمال الفرز فى مقر النقابة العامة بدار الأوبرا مباشرة، والنقابات الفرعية.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات النقابة العامة للفنانين التشكيليين، كانت قد حددت اليوم الجمعة 17 يناير، موعد إعادة أنتخابات التشكيليين، وكانت نتائج فرز الأصوات في انتخابات نقابة التشكيليين على منصب النقيب ومقاعد مجلس نقابة التشكيليين، حيث حصلت الدكتورة صفية قباني على 284 صوتا من نسبة التصويت على مقعد النقيب وحصل الفنان طه قرني 265 صوتا.