اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-06-11

القاهره 03:48 م

انهيار جليدى ـ صورة أرشيفية

ارتفاع ضحايا الانهيارات الجليدية فى باكستان لـ 70 قتيلا و29 مصابا

إسلام آباد(أ ش أ)
الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:04 م

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى جراء تساقط الثلوج والحوادث المتعلقة بالأمطار إلى 70 شخصا، وقدرت عدد المصابين بـ 29 آخرين، مع توقعات بزيادة عدد القتلى، وقال سيد شهيد محيي الدين قادري، وزير الإغاثة والكوارث والدفاع المدني - في تصريح لصحيفة (دون) الباكستانية - إن تساقط الثلوج والأمطار بغزارة تسبب في عرقلة العديد من الطرق، خاصة في المناطق المرتفعة.

وحث الوزير المواطنين (خاصة السياح) على تجنب السفر غير الضروري إلى المناطق المعرضة لتساقط الثلوج والانزلاق خلال الظروف الجوية السائدة.
يذكر أن تساقط الثلوج بغزارة تسبب فى إغلاق العديد من الطرق السريعة، في الوقت الذي توقع فيه خبراء الأرصاد استمرار سوء الأحوال الجوية في معظم أنحاء البلاد وخاصة إقليم "بلوشستان" خلال الـ24 ساعة المقبلة، وتم إعلان حالة الطوارئ في 7 مناطق بإقليم "بلوشستان" والتي تأثرت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة والثلوج.

وكان مسئولان حكوميان كبيران قالا اليوم الثلاثاء، إن 57 شخصا على الأقل قُتلوا واعتُبر آخرون فى عداد المفقودين بعد انهيارات جليدية فى الجزء الخاضع لباكستان من كشمير خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وأضاف المسئولان إن العديد من القرويين تقطعت بهم السبل وسط الانهيارات الجليدية فى منطقة وادى نيلوم بعد أمطار غزيرة تسببت أيضا فى انهيارات أرضية، وقال أحد المسؤولين إن هناك العديد من البلاغات عن مفقودين ومن يخشى أن يكونوا قُتلوا وجهود الإنقاذ ما زالت جارية.

وكانت وسائل إعلامية في باكستان أفادت اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة الضحايا جراء سوء الأحوال الجوية في جميع أنحاء البلاد إلى 41 شخصا.

ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن المسئول البارز بإدارة الكوارث عمران زرقون قوله إن 22 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب انهيار الأسطح وتساقط الثلوج بكثافة في إقليم "بلوشستان".

وتم إعلان حالة الطوارئ في 7 مناطق بإقليم "بلوشستان" والتي تأثرت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة والثلوج.