اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:30 م

الملكة إليزابيث ويظهر الجهاز بوضوح فى أذنها

شاهد الملكة إليزابيث بسماعة أذن قبل لقاء الأزمة مع هارى

وكالات الإثنين، 13 يناير 2020 02:09 م

يُعتقد أنها المرة الأولى التى تظهر بها بهذه الهيئة بأحد الأماكن العامة، وقبل ساعات من اجتماع مرتقب، ينتظره كثيرون حول العالم، شوهدت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، وهي تضع جهازا لتحسين السمع داخل أذنها.

الملكة إليزابيث، 93 عاما، رصدت بالجهاز الصغير ذى اللونين البنى والأحمر فى أذنها، الاثنين، عقب زيارة كنسية في بلدة ساندرينجهام، وقبيل محادثات مع كبار أفراد العائلة المالكة ودوق ساسكس هارى.

الظهور الأول من نوعه للملكة، بحسب صحيفة "الصن" التى نقل عنها موقع "سكاى نيوز،، جاء بعد مرور 5 سنوات على ظهور زوجها دوق إدنبرة، الأمير فيليب، وهو يستخدم سماعة صغيرة مشابهة، خلف الأذن لأول مرة فى أكتوبر 2014، وكان يبلغ وقتها من العمر أيضا 93 عامًا، علما بأنه سيحتفل في يونيو المقبل بعيد ميلاده التاسع والتسعين.

وحسب الصحيفة فإن تلك السماعات تفيد مرتديها إذا كانوا يحتفظون ببعض القدرة على السمع، ولكنهم يحتاجون مساعدة لالتقاط الضوضاء اليومية مثل أجراس الباب، والكلام، والهواتف.


الملكة وحفيدها الأمير هارى - أرشيفية

ولم توضح "الصن" إذا ما كانت الملكة قد استعانت بالسماعة فقط نظرا لأهمية وحساسية اللقاء مع هارى، أم أن الأمر محض مصادفة وأنها تستخدمها للمرة الأولى فى العلن.

واستدعت الملكة إليزابيث حفيدها الأمير هارى، لعقد اجتماع أزمة، وبحث الترتيبات المستقبلية الخاصة به وبزوجته ميغان، فى أعقاب إعلان الزوجين فجأة أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية.

وقال مصدر في قصر بكنغهام لـ"رويترز" إن من المقرر عقد الاجتماع في منزل "ساندرينغهام" الذى تملكه الملكة إليزابيث في منطقة نورفولك بشرق إنجلترا، بحضور الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ووالد هارى والأمير وليام شقيق هارى.