اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:48 ص

الإعصار دوريان

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. إعصار دوريان يجتاح ساحل كندا.. انطلاق انتخابات روسيا البلدية.. ترامب يلغى مفاوضات السلام مع طالبان.. وبدء تسيير الدوريات الأمريكية التركية شمالى سوريا

إعداد شيماء بهجت الأحد، 08 سبتمبر 2019 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

المحتجون فى هونج كونج ينقلون رسالتهم إلى القنصلية الأمريكية

يعتزم المحتجون المطالبون بالديمقراطية فى هونج كونج، نقل رسالتهم إلى القنصلية الأمريكية، اليوم الأحد، بعد ليلة أخرى من العنف فى الأسبوع الرابع عشر من الاضطرابات التى تشهدها المدينة التى تحكمها الصين.

احتجاجات هونج كونج

المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية يصل إيران

وصل القائم بأعمال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية كورنيل فيروتا اليوم الأحد إلى طهران، وذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإيرانيين.

الرئيس الإيرانى

تأهبا للإعصار فاكساى.. اليابان تلغى رحلات جوية وخدمات القطارات فى طوكيو

تأهبت اليابان للإعصار فاكساى، اليوم الأحد، بإلغاء بعض خدمات القطارات والرحلات الجوية فى طوكيو، مع توقع أن تجتاح المنطقة رياح مدمرة تصل سرعتها إلى 216 كيلومترا فى الساعة وأمطار غزيرة خلال الليل، حسبما قالت هيئة الأرصاد الجوية باليابان.

اعصار

الهند تفرض حظر تجول فى مناطق بكشمير بعد اشتباكات خلال إحياء ذكرى الحسين

قال مسئولون وشهود عيان إن الهند فرضت اليوم الأحد، حظرا للتجول فى عدة مناطق من إقليم كشمير المتنازع عليه بعد اشتباكات بين قوات الأمن وشيعة شاركوا فى مسيرة لإحياء ذكرى وفاة الإمام الحسين.

الشرطة الهندية
 

انطلاق الانتخابات البلدية فى روسيا لاختيار أكثر من 47 ألف مسئول محلى

فتحت مكاتب الاقتراع فى روسيا صباح اليوم الأحد، أبوابها أمام الناخبين لاختيار رؤساء البلديات وانتخاب محافظى مقاطعات، إضافة إلى انتخابات فرعية لمجلس النواب (الدوما) .

بوتين

ترامب يقرر إلغاء مفاوضات السلام مع حركة طالبان الأفغانية

قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلغاء مفاوضات السلام مع زعماء حركة طالبان الأفغانية، بعد اعترافهم بشن هجوم كابول، الذى تسبب فى مقتل أبرياء.

ترامب

وسائل إعلام زيمبابوى: دفن الرئيس السابق روبرت موجابى الأسبوع القادم

أعلنت وسائل إعلام رسمية فى زيمبابوى اليوم الأحد، أنه سيتم الأسبوع القادم دفن رئيس البلاد السابق روبرت موجابى الذى توفى مؤخرا فى سنغافورة عن عمر يناهز 95 عاما.

روبرت موجابى

إعصار دوريان يجتاح ساحل كندا على المحيط الأطلسى ويقطع الكهرباء عن الآلاف

اجتاح الإعصار دوريان، ساحل كندا المطل على المحيط الأطلسى، أمس السبت، حيث أسقط أشجارا وقطع الكهرباء وأطاح برافعة بناء ضخمة فى وسط مدينة هاليفاكس عاصمة إقليم نوفاسكوشيا.

دمار إعصار دوريان

مصرع شخص وإصابة 29 آخرين فى زلزال بمقاطعة سيتشوان بالصين

لقى شخص مصرعه وأصيب 29 آخرين، نتيجة زلزال بلغت قوته 5.4 درجة بمقياس ريختر، ضرب مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

 
مقياس ريختر
 

لجنة بالكونجرس تتحرى صلات البنتاجون بمطار قرب منتجع ترامب باسكتلندا

قال مصدر إن لجنة ذات نفوذ فى مجلس النواب الأمريكى قد تصعد قريبا الضغط على وزارة الدفاع (البنتاجون) من أجل تقديم وثائق تتعلق بمطار يقع قرب ملعب جولف يملكه الرئيس دونالد ترامب فى اسكتلندا وحقق مكاسب مالية من مشتريات عسكرية أمريكية منذ دخول ترامب البيت الأبيض.

 
ترامب أمام الكونجرس
 

مصرع 3 أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء الإعصار لينجلينج فى كوريا الجنوبية

 
تسبب الإعصار القوى "لينجلينج" الذى ضرب كوريا الجنوبية مؤخرا فى مصرع ثلاثة أشخاص حتى الآن وإصابة 20 أخرين على الاقل بالإضافة إلى تدمير العديد من المبانى وانقطاع التيار الكهربائى عن عشرات الآلاف من المنازل.
 
إعصار
 
 
أعرب خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الطاقة السعودى السابق، عن شكره للعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، لمنحه فرصة خدمة الوطن.

خالد الفالح

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تستهدف عدة مناطق بقطاع غزة

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قبل منتصف الليل، على عدة مواقع شمال وشرق ووسط قطاع غزة.

الطيران الحربى الإسرائيلى

زى النهاردة.. عودة الزعیم الحبیب بورقيبة إلى تونس بعد 4 سنوات قضاھا فى مصر

فى یوم الثامن من سبتمبر سنة 1949 عاد الزعیم الحبیب بورقیبة إلى تونس بعد غیاب أربع سنوات ونصف قضاھا فى مصر، إذ قرر السفر إلى المنفى الاختیارى بالقاھرة فى 23 مارس 1945 ،وزار من ھناك الولایات المتحدة قبل أن یعود إلى تونس فى 8 سبتمبر 1949

عودة الحبیب بورقیبة 

إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية "خلسة" فى صفاقس التونسية

نجحت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطنى فى مدينة صفاقس التونسية، فى إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة.

الحرس الوطنى التونسى

بدء تسيير الدوريات الأمريكية التركية المشتركة فى المنطقة الآمنة شمالى سوريا

بدأت صباح اليوم الأحد، الدوريات الأمريكية التركية المشتركة عملها، بحسب الاتفاق بين أنقرة وواشنطن، فى "المنطقة الآمنة" شرق الفرات شمالى سوريا.

الجيش الأمريكى

طقس الخليج.. رياح مثيرة للأتربة والغبار فى السعودية والبحرين وحار بالكويت

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الأحد، رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار فى السعودية والبحرين، وحار فى الكويت.
 

مقالات صحف الخليج.. مها محمد الشريف تسلط الضوء على خسائر الحرب التجارية بسبب الرسوم الأمريكية.. انطونيو جوتيريس يناقش معالجة حالة الطوارئ المناخية.. عبدالله صادق دحلان: وزارة التعليم العالى بعد وزارة الصناعة

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن تقرير إعلامى أمريكى أفاد بأن إجمالى خسائر شركات التكنولوجيا الأمريكية بسبب تصعيد النزاع التجارى مع الصين بلغ 10 مليارات دولار منذ شهر يوليو الماضى.