اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:16 م

القليوبية تستعد للعام الدراسى الجديد

القليوبية تستعد للعام الدراسى الجديد.. 34 مدرسة جديدة لخفض الكثافة بتكلفة 220 مليون جنيه.. لجان لحصر الحالة الفنية للمدارس الحالية.. دوريات أمنية أمام مدارس البنات.. وتدريب 18 ألف طالب على استخدام التابلت

القليوبية - إبراهيم سالم الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 02:30 م

تواصل محافظة القليوبية الانتهاء من استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019 /2020، من خلال العديد من المراحل التى تسعى المحافظة للانتهاء منها سريعًا، لبدء عام دراسى خالى من المشاكل، إلى جانب إدخال عدد من المدارس الجديدة للخدمة، إلى جانب توسعة البعض الآخر، والانتهاء من عملية تسليم الكتب للمدارس، وتدريب الطلاب المنقولين إلى الصف الأول الثانوى على التابلت، إلى جانب تأمين المدارس بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية.

فى البداية قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم الانتهاء من أعمال توسعة وإنشاء 34 مدرسة بالمحافظة، تنوعت ما بين إنشاء جديد وإحلال كلى وجزئى وتوسع، بتكلفة إجمالية بلغت 220 مليون جنيه، لتنضم إلى 1059 مدرسة تقدم خدمات للطلاب بالمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للاهتمام بالتعليم والبنية التحتية الخاصة به.

وأكد "عجلان"، أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات بمدارس المحافظة لاستقبال الطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد 2019/2020، من خلال مراجعة البنية التحتية والخدمات الأساسية بالمدارس، وإعادة تأهيل المرافق بها بأقصى درجة ممكنة.

وتابع، أنه أيضا جار العمل على الانتهاء من أعمال التدريب للمعلمين على النظام التعليمى الجديد، لبدء تطبيقه منذ بدء الدراسة حتى لا يؤثر التأخير على الطلاب فى التلقى، إلى جانب تجميل المدارس وتشكيل غرفة عمليات بالديوان العام وجميع الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد.

وأوضح مدير تعليم القليوبية، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بالقليوبية لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية، وتنظيم عدد من الدوريات الراكبة بنطاق المدارس الأكثر كثافة وخاصة مدارس البنات بكافة المراحل التعليمية، لتأمين العملية التعليمية والطلاب والقائمين عليها، إلى جانب مخاطبة مديرية الصحة والسكان بالقليوبية لتوفير الزائرة الصحية بجميع المدارس، ومتابعة حالة الإسعافات الأولية بتلك المدارس، إلى جانب توفير القوافل الطبية لها خلال العام الدراسى.

واستطرد "عجلان"، أنه تم التنسيق مع رؤساء المدن والأحياء بإزالة كافة المخلفات وتجمعات القمامة بجانب أسوار المدارس، والعمل على تحويلها من خلال زراعتها بالأشجار، إلى جانب العمل على دهان أسوار المدارس وإزالة جميع العبارات الغير لائقة والإعلانات المخالفة على تلك الأسوار، والعمل على إعادة الرونق الجمالى لتلك المدارس من جديد.

ومن ناحيته قال الدكتور محمد عبد الرشيد مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إنه يتم العمل حاليا على الانتهاء من تسليم الكتب إلى المدارس وفق الخطة التى يتم العمل من خلالها، حيث وصلت نسبة تسليم الكتب حتى الآن للمدارس 80%، إلى جانب العمل توفير كافة سبل الراحة للمعلمين والطلاب، ورفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات التعليمية، وعدم السماح لأى تهاون خلال انطلاق العملية التعليمية خلال العام الدراسى المقبل.

كما تواصل إدارة الموهوبين والتعليم الذكى بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أعمال ورشة العمل الرئيسية لتدريب الطلاب الناجحين فى الصف الثالث الإعدادى، والملتحقين بالصف الأول الثانوى على منظومة التعليم الجديدة "التابلت" بالقليوبية، برئاسة أشرف محمود، تحت رعاية طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، حيث تم تدريب 18 ألف طالب وطالبة من الملتحقين بالصف الأول الثانوى بمحافظة القليوبية.

وأكد أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعليم الذكى لـ "اليوم السابع"، أنه تم بدء الدورات على مستوى كافة إدارات المحافظة اعتبارا من 4 يوليو الماضى، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، حيث جرى فتح باب التسجيل الإلكترونى للراغبين فى التدريب بورش العمل المقرر تنظيمها بكافة المدارس والإدارات على مستوى المحافظة بالمجان حيث شهدت عمليات التسجيل إقبالا متزايد من الطلاب مما دفع للتوسع فى المشروع وتعميمه على مستوى المحافظة والمدارس.

وأضاف مدير إدارة الموهوبين، أن التدريب بدأ بنظام ورش بالإدارات التعليمية تحت رعاية الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، وإشراف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، كما أن ورش العمل تضمن كيفية الدخول على المنصة وبنك المعرفة والتعامل مع الأكواد والتعامل مع الأسئلة ومواجهة مشاكل والحلول التقنية لها، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الطلاب الذين تم تدريبهم على استخدام التابلت بتلك الدورات حتى الآن 18 ألف طالب وطالبة.