اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:23 ص

برنامج "الحياة اليوم"

نماذج شابة تروى لـ"الحياة اليوم" تفاصيل تجربتها مع المشروعات الصغيرة.. ورحلة نجاحها.. و ثروت الخرباوى: الإعلام المصرى نجح فى التصدى لقنوات الإخوان.. ويطالب بتدريس "التربية الإنسانية" فى الجامعات

كتب محسن البديوى الأحد، 29 سبتمبر 2019 11:00 م

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الموضوعات المهمة، كما استضاف اثنين من النماذج الشبابية التى استفادت من خدمات جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ثروت الخرباوى: الإعلام المصرى نجح فى التصدى لقنوات الإخوان

وقال الكاتب ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الإعلام المصرى نجح فى التصدى للإعلام الإخوانى.

وأضاف الخرباوى، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الإخوان أداة من أدوات وأذرع المحفل الماسونى العالمى.

وأشار إلى أن الإخوان يمارسون فسادًا على أعلى مستوى، ويحاولون دائما كسب تعاطف المصريين بالشعارات الدينية، محذرًا :" هناك عناصر إخوانية مازالت متواجدة داخل الجهاز الإدارى للدولة المصرية".

وقال: "حذرت من خطر تسلل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية للنقابات المهنية منذ عام 2009".

و قال ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الإخوان مازالوا يمارسون أدواراً معادية للدولة المصرية من داخل مصر.

وذكر الخرباوى، أن الإخوان تستغل شعار الإسلام هو الحل للوصول إلى كل أهدافهم ومخططاتهم، موضحًا أن جماعة الإخوان ملوثة فكريًا ويجب حماية الشباب من فيروساتها، مطالبًا بتدريس مادة التربية الإنسانية فى الجامعات والمعاهد العليا للحماية الشباب من أفكار الإخوان.

وتابع: "جماعة الإخوان ترفع شعار كل إنسان قابل للشراء، وتحاول دائما كسب تعاطف المصريين بالشعارات الدينية، ولكن المصريين قادرين على المواجهة".

نماذج شابة تروى لـ"الحياة اليوم" تفاصيل تجربتها مع المشروعات الصغيرة

واستضاف برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، اثنين من النماذج الشبابية التى استفادت من خدمات جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت إلهام محمد، صاحبة بازار لتصنيع الأخشاب والتحف والأنتيكات، كواليس رحلتها مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أنه كان لديها طموح كبير منذ البداية من خلالها مشرعها.

وقالت إنها استعانت بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أنها لاقت اهتمام كبير من الجهاز فى دعم مشروعات حتى اتخذت الخطوات الفعلية.

بدوره قال هشام على، أحد النماذج الناجحة والمستفيدة من المشروعات الصغيرة، إنه قدم فكرة مشروعه إلى الجهاز، واستطاع الحصول على التمويل اللازم.