اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:44 ص

البرلمان النمساوى ـ صورة أرشيفية

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: باكستان عرضت الوساطة للتهدئة مع إيران.. الجيش البلجيكى يحتاج لأكثر من 2000 شخص لتعويض النقص فى صفوفه.. وسجن شقيق الرئيس الجزائرى السابق 15 عاما

إعداد شيماء بهجت الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 12:01 م

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الشرطة الإندونيسية تطلق مدافع المياه وقنابل الغاز لتفريق محتجين

أطلقت الشرطة الإندونيسية مدافع المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع لفض احتجاجات في الوقت الذي احتشد فيه عشرات الآلاف من الطلاب في مختلف مدن البلاد، اعتراضا على أمور شملت قانونا جديدا للعقوبات يعاقب على الزنا وقوانين معدلة لمواجهة الفساد.

مظاهرات إندونيسيا

ترامب: باكستان عرضت الوساطة لتهدئة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، هو الذى بادر بعرض وساطته لتهدئة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.
ترامب
 
 
اختتم المجلس الوطنى النمساوى (البرلمان) اليوم الأربعاء، دورته التشريعية السادسة والعشرين، فيما تستعد النمسا لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة، الأحد المقبل، بمشاركة 8 أحزاب و6.5مليون ناخب.
 

البرلمان النمساوى

نتائج نهائية: "أزرق أبيض" 33 مقعدا و"الليكود" 32 فى الانتخابات الإسرائيلية

أظهرت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ22، ارتفاع حزب الليكود إلى 32 مقعدا، بحصوله على مقعد إضافى على حساب كتلة "يهدوت هتوراه"، التى تراجعت إلى 7 مقاعد.

جانيتس ونتنياهو

بعد إعلان إفلاسها.. مسافرون يجمعون أموال لطاقم طائرة تابعة لشركة "توماس كوك"

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه عند هبوط آخر رحلة تابعة لشركة "توماس كوك"والتى كانت قادمة من نيويورك فى مطار مانشستر البريطانى على متن الطائرة "إيرباص أيه 330" القادمة من مدينة "أورلاندو" الأمريكية، ليسدل الستار على 178 عاماً كاملاً من النجاح والتاريخ المتألق لشركة "توماس كوك" التى أعلنت إفلاسها.

توماس كوك

الجيش البلجيكى يعلن حاجته لأكثر من 2000 شخص لتعويض النقص فى صفوفه

أعلن الجيش البلجيكى عن حاجته لعدد كبير من الجنود والضباط ، للإنضمام إلى صفوفه، تجنبا لأى خلل قد يحدث فى المستقبل القريب نتيجة العدد المتزايد لحالات التقاعد والمعاشات.

الجيش البلجيكى

الرئيس الصينى يعلن افتتاح مطار بكين داشينج الدولى

أعلن الرئيس الصينى شى جين بينج اليوم الأربعاء، افتتاح مطار بكين داشينج الدولى رسميا، قبل الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

الرئيس الصينى

نيويورك تايمز: ترامب مستعد لمعركة عزل كان توقعها منذ فترة طويلة

علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على إعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى بدء إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب فى الكونجرس على خلفية المكالمة الهاتفية التى أجراها فى يوليو الماضى مع رئيس أوكرانيا.

الكونجرس

باكستان تستبعد إجراء محادثات مع الهند قبل رفع حظر التجوال فى كشمير

استبعد رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، إجراء محادثات مع الهند حتى تقرر نيودلهى رفع حظر التجوال المفروض فى إقليم "كشمير".

عمران خان

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجرى محادثات نووية فى نيويورك

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أجروا محادثات ثلاثية على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وذلك قبل استئناف المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
 

رئيس كوريا الجنوبية

رئيس الشاباك السابق يقتحم الأقصى بحراسة مشددة من الاحتلال الإسرائيل

ى

اقتحم رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست ورئيس جهاز الشاباك السابق "آفى ديختر"، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلى.

اقتحام المسجد الأقصى

محكمة عسكرية تقضى بسجن السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس الجزائرى السابق 15 عاما

عاقبت محكمة عسكرية جزائرية أبرز رموز نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة على رأسهم شقيقه "السعيد" بالسجن لمدد تصل إلى 20 عاما، حسبما ذكرت شبكة العين الإماراتية.

السعيد بوتفليقة

1842 ناخباً خارج الإمارات أدلوا بأصواتهم فى انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى

اختتمت أول من أمس عمليات التصويت خارج الدولة التى شهدتها مقار السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات المنتشرة فى مختلف دول العالم بعد أن استقبلت الناخبين من أعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين خارج الدولة، والذين حرصوا على المشاركة فى التصويت لمرشحيهم لعضوية المجلس الوطنى الاتحادى.

انتخابات الإمارات

عاهل الأردن: لابد من الوصول إلى سلام عادل لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

قال العاهل الأردنى عبد الله الثانى بن الحسين، إن الفظائع التى ارتكبت فى المساجد والكنائس والمعابد قد هزت ضمير الإنسانية، متسائلا كيف يقبل فى يومنا هذا أن يكون هناك من يهان ويقع ضحية بسبب عقيدته.

العاهل الأردنى
 

طقس الخليج.. حار نسبيا فى البحرين والسعودية.. وغائم فى الإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء ، طقس حار نسبيا على معظم الأنحاء ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 

مقالات صحف الخليج.. نبيل سالم يسلط الضوء على نتنياهو وبينى جانتس.. سعد النشوان: السعودية 89 عاما فى تطور وإنجاز.. ليونيد بيرشيدسكى يناقش رغبة رئيسة المفوضية الأوروبية فى جعل أوروبا أول قارة محايدة للكربون

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، ما جاء فى مقال لنبيل سالم ونشرته صحيفة الخليج الإماراتية، بأن مجيء نتنياهو إلى الحكم ثانية أو بينى جانتس، أو غيرهما لن يغير كثيرا من السياسات "الإسرائيلية" المتطرفة الرافضة للسلام.