اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:07 م

مؤتمر الشباب - صوره ارشيفيه

مؤتمرات الشباب.. منصة فكرية وكوادر قادرة على تحمل المسئولية.. نواب: نقطة تواصل مهمة على طرح التحديات الراهنة ومخاطبة أكبر شريحة فى المجتمع.. ويؤكدون: تعطى أولوية للفئات التى تحظى بالاهتمام والرعاية

كتب أحمد عرفة الجمعة، 13 سبتمبر 2019 11:00 م

أكد نواب البرلمان أهمية مؤتمر الشباب الذى سيتم انعقاده خلال ساعات قليلة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أشاروا إلى أن هذه المؤتمرات تعد منصة فكرية دائمة لصالح قضايا الوطن، كما أنها تساهم فى صناعة كوادر قادرة على تحمل المسئولية ويطلع الشباب على التحديات الراهنة.

فى هذا السياق أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن هناك مكاسب عديدة من انتظام انعقاد مؤتمر الشباب، حيث إن الهدف من تلك المؤتمرات هو إطلاع الشباب على ما تشهده الدولة المصرية، واستقبال مقترحاتهم بشأن القضايا التى تشهدها مصر الآن.

وقال رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب يهدف إلى الاستماع لمشكلات الشباب وإطلاعهم على التحديات التى تواجهها الدولة خلال الفترة الراهنة، ورؤية الدولة لمواجهة تلك التحديات.

ولفت النائب طارق رضوان، إلى أن مؤتمر الشباب يساهم بشكل كبير فى صناعة كوادر شبابية قادرة على تحمل المسئولية واتخاذ القرارات، وتدريبهم على العمل السياسى.

فيما أشادت النائبة هالة أبو السعد، بتنظيم مؤتمر للشباب غدًا السبت، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن هذه المؤتمرات تعد نقطة تواصل مهمة بين القيادة السياسية والشباب خلال الفترة الحالية.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، فى بيان لها اليوم الجمعة، إن مؤتمرات الشباب تعد فرصة كبيرة لتلك الفئة الشبابية لطرح قضاياها وتصوراتها بشأن التحديات الحالية التى تشهدها الدولة المصرية.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مؤتمر الشباب يعد نقطة تواصل مهمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والمجتمع من خلال أكبر شريحة من المجتمع وهى الشباب، موضحة أن التوصيات التى تخرج من كل مؤتمر شباب تمثل أهمية كبيرة خاصة أن هناك متابعة دقيقة لتنفيذها.

بدوره أكد النائب صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصرى والمتحدث باسم البرلمان، أن الرئيس السيسى نجح فى تحويل مؤتمر الشباب لمنصة شبابية دائمة لشباب مصر والعالم، وجعل مصر هى الدولة الوحيدة التى تميزت وانفردت بإنشاء منصة شبابية والاستماع لرؤى الشباب بشكل خاص، وهو ما ينعكس بالإيجاب على قضايا الوطن فى تطوير سبل حلها والتعرف على مشاكل الشباب.

واعتبر حسب الله، أن مؤتمر الشباب هو بمثابة تجمع فكرى لكل الآراء الشبابية فى مكان واحد، وهو مكسب للبشرية تصنعه مصر، مؤكدًا أن مؤتمر الشباب منذ انطلاقه وهو يخرج عنه مكتسبات عدة لصالح الشباب وغيرهم من فئات الدولة.

وشدد المتحدث باسم البرلمان، على أن مؤتمرات الشباب المتتالية تعطى أولوية للفئات التى تحظى باهتمام والرعاية من أجل مستقبل بلا صراع وخلق مساحة مشتركة بشكل حضارى، وتحقق تواصلا فاعلاً وقد نجحت المؤتمرات الوطنية للشباب فى تحقيق حالة حوارية حضارية متفردة، ثم ما لبثت وتحولت إلى فكرة قابلة للتعميم والعولمة.