اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:59 م

فريق كانو سبورت

7 معلومات تهمك عن "كانو سبورت" منافس الأهلى بدورى الأبطال الأفريقى

كتبت لبنى عبد الله الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:10 ص

يستعد فريق الأهلي لمواجهة منافسه فريق كانو سبورت والمقرر لها السبت المقبل وذلك في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وتنتظر جماهير النادي الأهلي تلك المباراة بشكل خاص، وذلك بسبب الظهور الأول لمدرب الأهلي الجديد السويسري رينيه فايلر، حيث إنها أول مواجهة رسمية يخوضها المدرب الجديد للأهلي.

وتأهل الأهلي لهذا الدور عقب الإطاحة بمنافسه "أطلع بره" بطل الجنوب سوداني بنتيجة ثقيلة حيث وصل مجموع المباراتين إلى 13 هدف مقابل لا شيء، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كانو سبورت منافس الأهلى المنتظر بدوري الابطال الأفريقى..

* كانو سبورت حقق لقب الدوري في غينيا الاستوائية الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه ، عدما جمع 42 نقطة مبتعدا عن أقرب منافسيه بفارق تسع نقاط

*كانو سبورت يشارك للمرة الاولى فى دوري الابطال الأفريقى ونجح فى التأهل لهذا الدور بعد الإطاحة بفريق ميكيلى الاثيوبى 3-1 بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد وتعادل في مباراة الإياب بهدف لكل منهما.

* تأسس كانو سبورت في مارس 2014 في مدينة مالابو بغينيا الاستوائية.

*يقع مقر إقامة كانو سبورت في مدينة "مالابو" ، بغينيا الاستوائية وهى من أصغر البلدان في القارة الإفريقية من حيث المساحة، وتحدها الكاميرون من الشمال والجابون من الشرق والجنوب ومن الغرب الخليج الغيني، كما تعد غينيا الاستوائية البلد الافريقي الوحيد التي تعد لغتها الرسمية هي الأسبانية.

* كانو سبورت لم يواجه أي فريق مصري منذ تأسيسه عام 2014.

* ملعب مالابو الجديد هو الملعب الخاص بفريق كانو سبورت، ويتسع لخمسة عشر ألف متفرج، ويعتبر هو الملعب الرسمي لمنتخب غينيا الاستوائية وذلك لكونه أفضل ملعب في الدولة ومُجهز بكافة الإمكانيات ، سبق لذلك الملعب استضافة مباريات بطولة أمم إفريقيا 2012 وبينهم مباراة تحديد المركز الثالث بين غانا ومالي "قبل تأسيس النادي نفسه".

*من أهم اللاعبين بفريق كانو سبورت، بينيامين ندونج صاحب الـ20 عاما والذي يلعب في مركز الهجوم وسبق له اللعب لريو آفي البرتغالي وسجل هدف التعادل الذي أهل الفريق لدور الـ32  بالإضافة لـ خوسي سيبي لاعب خط الوسط المهاجم والذي سجل الهدف الثاني في مباراة الذهاب أمام ميكيلي الإثيوبي ونجح في إحراز 13 هدفا الموسم الماضي بالدوري.