اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:55 ص

الاهلى والزمالك

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول مصير مباراة السوبر.. الجبلاية تحدد 20 سبتمبر موعدا لمواجهة الأهلى والزمالك.. محاولات لإقامة اللقاء على استاد القاهرة وبرج العرب البديل.. وتحديد عدد الجماهير وملعب المواجهة اليوم

كتب حاتم رضا الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 11:00 ص

حسم اتحاد الكرة الجدل الدائر حول موعد مباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك، وقررت اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى إقامة المباراة يوم 20 سبتمبر الجارى بحضور جماهيرى، على أن يتحدد العدد المسموح له بالحضور وكذلك ملعب المباراة اليوم الثلاثاء.

ودارت فى الكواليس خلال الساعات الماضية، مناوشات بين ناديى الأهلى والزمالك حول موعد المباراة، حيث تمسك الزمالك بإقامتها يوم 20 سبتمبر كما أبلغه اتحاد الكرة بشكل شفهى منذ فترة، بينما طلب الأهلى تقديمها 24 ساعة لتقام يوم 19، قبل أن يحسم اتحاد الكرة الأمر ويقرر إقامتها يوم 20 سبتمبر الجارى.

ويسعى اتحاد الكرة لإقامة المباراة على استاد القاهرة بحضور جماهيرى، وهو ما لم يتم حسمه من جانب الجهات الأمنية، ليتأجل إعلان ملعب المباراة، وحال تعذر إقامة اللقاء باستاد القاهرة سيكون برج العرب هو البديل.

فى هذا الصدد أكد مصدر باتحاد الكرة أن الساعات الماضية شهدت استعدادات ولقاءات ودراسة شاملة لإقامة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك، المقرر له 20 سبتمبر الجارى بجماهير فى ظل ما أعلنته "اللجنة" ورئيسها عمرو الجناينى بأن الكرة بكل مسابقاتها ستعود مع الموسم المقبل بجماهير، بعد تثبيت كل قواعد عودة الجماهير عبر نفس آليات الحضور الجماهيرى فى "كان 2019"، من حيث الحجز الإلكترونى وطرق التأمين بعد ظهور شركات أمن معتمدة تولت تأمين الجماهير والملاعب فى المونديال الأفريقى 2019.. ونالت إشادت أجهزة الدولة، بعد التنسيق فيما بينها ومسئولى الأمن.

ذات المصادر أشادت إلى أن الحضور الجماهيرى لـ"السوبر المصرى" يتم الاستعداد له على قدم وساق، ببحث كل الوسائل والوسائط التى تضمن راحة وتأمين الجماهير والمنشآت، وهو ما يدرسه الآن الجناينى مع لجنته، ليكون السوبر هو ضربة البداية الحقيقية لعودة كاملة وجادة للجماهير.

وأضافت المصادر أن التجهيزات التى تمت عبر إرادة الدولة المصرية وأجهزتها حولت الملاعب المصرية إلى مثيلاتها العالمية من حيث كاميرات المراقبة، ووسائل الترفيه والمطاعم والكافيهات، وأماكن انتظار السيارات المصرح لها أو المواصلات العامة، تجعل عودة الجماهير مطمئنة للغاية.

فى ذات السياق أوضحت مصادرنا أن هناك تشاورا كاملا – دون إعلان – بين رئيس اللجنة ورئيسى الأهلى والزمالك، وبالطبع سيمتد التشاور لباقى الأندية، عبر اكتمال المنظومة بعد خروج "رابطة الأندية المحترفة" للنور لتصبح المسئول عن تنظيم البطولات الخاصة بالأندية.

أما حول الإعداد فكان رد المصادر أن ما يتم العمل عليه الآن هو حضور كامل يصل إلى الأعداد التى حضرت مباريات أمم أفريقيا "كان 2019".. طبقًا للسعة المحددة سلفا للاستادات.. ويتم الآن بحث إقامة السوبر باستاد القاهرة، حال الانتهاء الكامل من أعمال الصيانة عقب أمم أفريقيا.