اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:18 ص

مدرسة ارشيفية

42647 طالبًا يستعدون لبدء الدراسة غدًا بصفوف رياض الأطفال ببورسعيد

بورسعيد – السيد فلاح الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 05:50 م

قال نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إن مدارس بورسعيد جاهزة غدًا لبدء العام الدراسى واستقبال أطفال وطلاب مراحل التعليم المبكر والصفوف الأولى بالتعاون مع الإدارات المعنية بقطاع التعليم والأجهزة التنفيذية والأمنية للمحافظة.

 

أضاف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن ٤٢٦٤٧ طفلًا وطالبًا من المتوقع أن يكونوا بمقاعدهم الدراسية غدا مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ منهم ٢٠٧١٤ طفلًا بمرحلة رياض الأطفال و٢١٩٣٣ طالبًا بالصفين الأول والثانى الإبتدائى.

 

وأضاف "باهى"، أن التطوير الجارى فى منظومة التعليم لمراحل التعليم المبكر والصفوف الاولى من أذكى الاستثمارات التى قد تتخذها الأمم لخلق جيل قيادى كفء وهذا ما يتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ للتعليم منوها إلى أن هذه الإعداد قابلة للزيادة لما قد يستجد من التحويلات والتقديم لتلك المراحل.

 

وتوجه وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بالشكر إلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد لما يخصصه من وقت وما يتخذه من قرارات لصالح العملية التعليمية فى بورسعيد ولكافة الإدارات المعنية والأقسام بتعليم بورسعيد لما بذلوه من جهد لاستقبال العام الدراسى الجديد بما يليق ببورسعيد قاطرة التنمية فى مصر.