اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:14 م

البرلمان الإفريقي

البرلمان الأفريقي مشيداً بـ"قناه السويس الجديدة" : أنجزت بتمويل وطنى فقط

كتبت : نورا فخرى الخميس، 08 أغسطس 2019 09:31 م

 
ثمن رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الإفريقي، برئاسة عبده بكار كون صديقي، التطور الكبير الذي شهدته مصر في مجال البنية التحتية، معتبرا أن مثل هذه الإنجازات تؤكد أن مصر تعد مثالا يحتذى به في القارة الإفريقية.
 
ووجه "صديقي" في الجلسة الختامية لأعمال اللجنة التي استضافها مجلس النواب المصري بدءا من يوم الاثنين الماضي، الشكر للسلطات المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
 
وأعرب صديقي عن سعادة أعضاء اللجنة بالزيارات الميدانية التي قاموا بها على هامش اجتماعاتهم، والتي شملت المتحف المصري، وقناة السويس، وقصر عابدين.
 
وقال صديقي إن أعضاء اللجنة أبدوا إعجابهم الشديد بتاريخ مصر، والتطور الكبير في البنية التحتية، لا سيما في قناة السويس الجديدة، وإنجازها خلال عام واحد بأيدي مصرية وتمويل مصري خالص دون أي مساعدة أجنبية، لافتا إلى أن هذه الإنجازات تجعلنا نؤكد أن مصر مثال يحتذى به في قارتنا.
 
ووجه صديقي الشكر لمجلس النواب المصري نيابة عن البرلمان الإفريقي، وكذلك إلى النائب حاتم باشات على جهوده في التنظيم الناجح لاجتماعات اللجنة بمقر البرلمان، استجابة لطلب اللجنة بعقد اجتماعاتها في مصر.
 
وثمن صديقي، العروض التي قدمها الخبراء المصريون والأجانب التي استضافتهم اللجنة حول القضايا المهمة التي تشغل القارة الإفريقية، وفي مقدمتها التحديات الخاصة بملفات المياه ومكافحة الإرهاب.
 
تأتى اجتماعات لجان البرلمان الأفريقى بالقاهرة، انعكاسًا للعلاقات المصرية الأفريقية التى تشهد تطورًا ملحوظًا فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى خلال عام 2019.