اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:10 م

الدكتور هانى راشد مدير معهد ناصر

معهد ناصر تخصص انقاذ المصريين من حوادث الإهمال والإرهاب ..4 مبان بطاقة 850 سرير أنقذت ضحايا "البطرسية ومحطة مصر ومعهد الأورام "من الموت.. المستشفى يقدم الرعاية الطبية لــ 70 ألف مواطن سنويا فى مختلف التخصصات

كتب وليد عبد السلام الإثنين، 05 أغسطس 2019 09:04 م

"معهد ناصر"صرح طبى عملاق تم افتتاحه فى 12 يوليو 1987 ، ويشاء القدر أن يقوم هذا الصرح بدور طبى كبير فى الحوادث الكبرى ، ليساهم فى انقاذ عشرات الأرواح من المصابين والجرحى ، من ضحايا  حوادث الإهمال  والإرهاب . 

يعتبر معهد ناصر من أكبر المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة ، ويتميز كمستشفى كبير قادر على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية نظرا لوجود   كافة التخصصات ما أهله ليكون منقذا للمصابين فى كافة الحوادث التى مرت بها البلاد على مدار العقود الماضية وتقع المستشفى على كورنيش النيل مباشرة بمساحة قدرها 104 ألف متر مربع تقريباً أكثر من نصفها حدائق خضراء على ضفاف النيل.

ضخامة الإمكانات والتجهيزات الطبية مكنت معهد ناصر، الى أن يكون ملاذ المصابين والحالات الحرجة ليس فى القاهرة الكبرى فقط ولكن من كافة  المحافظات ، ويضم  المعهد  4 مبان رئيسية يتكون من ثمانية طوابق وبدروم والطاقة الإستيعابية له 850 سرير موزعة على جميع التخصصات الطبية بالإضافة إلى 68 سريررعاية مركزة و23 غرفة عمليات مجهزة على أعلى مستوى و44 وحدة غسيل كلوى.

وليس هذا فقط بل يضم المعهد مركز الجامانايف لعلاج حالات أورام المخ الدقيقة ومركز الأورام للعلاج الجراحى و الكيماوى و الإشعاعى بالإضافة إلى وحدة الأكسجين لعلاج حالات تسمم أول أوكسيد الكربون وحالات الفقاعات الغازية وحوادث الغرق ويساعد فى علاج حالات قصور الدورة الدموية الطرفية.

ويستقبل معهد ناصر برئاسة الدكتور هانى راشد ، ما يقرب من 70 ألف مريض سنوياً ، فى كافة التخصصات ، حيث استقبل المعهد مؤخرا  47 مصابا فى حادث معهد الأورام ، ولم يكن حادث معهد الأورام ببعيد عن حادث حريق محطة مصر الذى راج ضحيته 20 وفاة و40 مصابا ليتحمل المعهد سلسلة من اجراء جراحات التجميل للعديد من المصابين الذين اصيبوا بحروق كبيرة ، وليس هذا فقط فكان للمعهد دورا كبير فى إغاثة المصابين فى حادث الكنيسة البطرسية الإرهابى ، والذى راح صحيتة ضحيته 23 شهيدا و49 مصابا حيث ثم توفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابين خاصة أن معظمهم كان يعانى من مشاكل صحية خطرة .