اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:51 م

درجة الحرارة تستقر

خبراء الأرصاد: حر أغسطس لن يتكرر هذا العام.. اختفاء درجات 40 فما فوقها والحرارة لن تزيد عن 38 طوال الشهر.. والطقس فى عيد الأضحى ما بين 35 إلى 38.. وارتفاع الرطوبة سيكون سببا للإحساس بانغلاق الجو نهارا

كتب محمود راغب الإثنين، 05 أغسطس 2019 01:00 ص

استقرار فى الأحوال الجوية أبرز سمات حالة الطقس لفصل الصيف، الذى لم يتبقى حتى نهايته سوى شهر ونصف تقريبا، حيث يبدأ الاعتدال الخريفى 23 سبتمبر ايذانا ببدء فصل الخريف .
 
درجات الحرارة لن تزيد عن 38 درجة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة أبرز توقعات حالة الطقس حتى نهاية أغسطس، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حيث كشف خبراء الأرصاد أن ارتفاع نسب الرطوبة هى التى تزيد احساس المواطنين بحرارة الجو .
 
وعن توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الجارى وطقس العيد، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية خلال الأسبوع الجارى، لافتا إلى أن درجات الحرارة لن تزيد عن 38 درجة .
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لليوم السابع، أن ارتفاع نسب الرطوبة والتى تصل ل 80% بالعاصمة هى التى تزيد احساس المواطنين بحرارة الجو، لافتا إلى أن الهيئة ستصدر خلال أيام بيانا بطقس العيد بالتفاصيل، موضحا أنه بصفة عامة متوقع ألا تزيد درجات الحرارة خلال العيد عن 38 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

طقس غدا الأحد

وعن طقس غدا الأحد يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال
البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وخليج السويس.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 31 درجة.

طقس الإثنين المقبل

وعن طقس الإثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال
البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وخليج السويس.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين، فهى بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.