اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:49 م

إقبال كبير من السائحين على ركوب الخيول بالغردقة

الخيل والبحر.. إقبال كبير من السائحين على ركوب الخيول بالغردقة.. رحلات من الفجر للمساء على الشاطئ وفى الجبل.. الألمان الأكثر إقبالا والعربى الأصيل الأعلى طلبا.. وشركات السياحة تضعها فى مقدمة البرامج الترفيهية

البحر الأحمر - عماد عرفة الإثنين، 05 أغسطس 2019 08:30 م

تجتمع بمحافظة البحر الأحمر كل أشكال المتعة لقضاء إجازة رائعة للسياح الأجانب أو المصريين، فبجانب التمتع بالشواطئ المميزة والهادئة، يستطيعون ممارسة هوايتهم المفضلة فى ركوب الخيل على الشواطئ أو فى الجبال.

 

ففى شمال مدينة الغردقة وتحديداً على الطريق الدائرى الأوسط، قام شابان من محافظة الفيوم بإنشاء إسطبل خيل منذ 3 سنوات مضت لتنظيم رحلات سياحية للأجانب وعشاق الخيول من خلالهما على شاطئ البحر الأحمر والمناطق الجبلية.

وقال محمد عطية، الشهير بـ "محمد الألمانى"، صاحب إسطبل الخيل، إنه هو وابن خالته حمادة جمال الشهير بحمادة تيتو، يمتلكان ذلك الإسطبل منذ 3 سنوات مضت، وكانوا قبلها يعملون فى ذلك المجال داخل الفنادق فى الغردقة منذ عام 2004.

وأضاف محمد الألماني، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الفكرة جاءت من منطلق أن أغلب الفنادق السياحية بداخلها إسطبل خيول صغيرة، يقوم باستخدامها نزلاء الفندق، ومن هنا نشأت فكرة إنشاء إسطبل خارجى تقوم شركات السياحة من خلالها بتنظيم تلك الرحلات.

وأوضح عطية، أن الاسطبل يديره هو وابن خالته وشقيقهما، ويعمل معهم داخل الاسطبل قرابة 11 آخرين، ويمتلكون داخل الاسطبل 53 حصانا مختلفة الأنواع ما بين إنجليزى وعربى أصيل وبلدى وفلسطينى.

وكشف الألمانى، أن شركات السياحة قبل العمل معهم تقوم بإرسال مندوب منها للاطمئنان على إمكانيات الإسطبل، وملابس ركوب الخيل، ويتم تنظيم برامج بعد ذلك من خلال التنسيق فى المواعيد المختلفة.

وأكد الألمانى، أن هناك اهتمام كبير من السياح للركوب الخيول على البحر وفى الجبل، وخاصة من الألمان، ويتم تنظيم الرحلات من السابعة صباحا الى العاشرة صباحا ثم من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء فى فصل الصيف، بينما فى الشتاء طوال النهار يمكن تنظيم الرحلات.

وتابع الألمانى، أن فكرة ركوب الخيول على البحر، جاءت بعد قيامهم بغسل للخيول على الشاطئ حيث لاحظوا تهافت السائحين على ركوب الخيل فى المياه، وقاموا بتعليم الخيول السير فى المياه على الشاطئ.

واستطرد الألمانى أنه بمجرد وصول وفد سياحى للإسطبل للانطلاق فى رحلة يتم سؤالهم عن مدى معرفتهم بركوب الخيل وهل هو معتاد على ركوب الخيل، ام انها المرة الأولى وعلى أساس ذلك يتم تعليمه كيف يقوم بامتطاء الخيل ويتم اختيار حصان له حسب قدرته ومعرفته بالخيول.

من جانبه قال عيسى عطية، الشهير بـ عيسى الأسباني، إن الاسطبل لا يكتفى بتنظيم الرحلات السياحية لركوب الخيول فقط بل يتم استضافة الخيول من السياح والراغبين فى وضع الخيول داخل الإسطبل للاهتمام بها ورعايتها.

وأضاف الأسبانى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الكثير من الأجانب المقيمين بالغردقة، يضعون خيولهم فى الإسطبل وكذلك المصريين وهناك آخرون من محافظات أخري، حيث يتم الاهتمام بالحصان وتحديد مكان له، وذلك مقابل أجر شهري، مؤكدا أن هناك أصحاب خيول يتخذون الإسطبل كمكان ومأكل للأحصنة حيث يحضرون يوميا لركوب خيولهم والاطمئنان عليهم.

من جانبه قال حمادة جمال، الشهير بحمادة تيتو، الشريك الثانى فى اسطبل الخيل، إن هناك الكثير من الأجانب وخاصة المقيمين، يأتون إلى الاسطبل ليتعلموا ركوب الخيول ويأتون مرارا وتكرارا، وبعد ذلك يقومون بشراء الخيول الخاصة بهم.

وأضاف تيتو لـ" اليوم السابع"، أن رحلة ركوب الخيول على البحر تتمتع برواج كبير بين السياح والمصريين.

وتابع تيتو، أن أكثر الخيول طلبا لركوبها فى رحلات الصحراء العربى الأصيل كما يطلب البعض الإنجليزى لما يمتلكه من قوة جسمانية.