اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:03 م

صور.. خبراء السياحة يطالبون بالترويج فى أسواق السياحة العالمية لدرب البحر الأحمر الجبلى وبحيرة النيزك.. الغردقة صنفت ضمن أفضل وجهة سياحية فى العالم.. وخبير: شهادة دولية على مستوى الأمان فى بلادنا

البحر الأحمر - عماد عرفة الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 05:00 ص

حالة من الترويج السياحى العالمى شهدتها عدة أماكن سياحية عالمية فى الغردقة، بعد أن قامت عدة مواقع عالمية مثل التايم الأمريكية وتريب ادفايزر، وcnn، بذكرها مطالبة السياح بزيارتها، والتى أدت إلى تصنيفها الأفضل ضمن وجهات سياحية على مستوى العالم.

 

من جانبه قال الخبير السياحى عصام على إن اختيار مدينة الغردقة خلال أسبوع واحد ضمن أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم من قبل موقع تريب ادفايزر، وكذلك اختيار دروب البحر الأحمر القريبة من الغردقة للمشى للمسافات البعيدة من قبل صحيفة التايم الأمريكية، يعتبر بمثابة شهادة دولية لمكانة وعراقة مدينة الغردقة، وارتفاع معدلات مستوى الأمان بها.

 

وأضاف الخبير السياحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا بد من وضع آليات جديدة ومستحدثة من قبل وزارة السياحة بالاشتراك مع القطاع الخاص للترويج لتلك الأماكن بطريقة أفضل، مضيفا أن ما حدث بتصنيف الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية يعكس اعتراف العالم بمدى الاستقرار الأمنى التى تشهده مصر خلال آخر 5 سنوات.

وتابع أن الغردقة تستحق بجدارة أن تكون ضمن أفضل الوجهات السياحية فالعالم، خاصة أنها سجلت موخراً أعلى نسبة إنشاءات فندقية سياحية فى أفريقيا بعد مدينة جوهانسبرج التابعة لدولة جنوب أفريقية.

 

وأشار إلى أن مدينة الغردقة التى اختيرت من قبل موقع تريب ادفايزر، وكذلك صحيفة التايم الأمريكية، ونفذت محطة CNN العالمية تقريرين عن بحيرة النيزك بمرسى علم ودروب البحر الأحمر عنها، يعد ذلك نتاج النجاحات المتتالية التى حققتها المدينة السياحية على خلفية احتضانها عددا كبيرا من الوفود السياحية الوافدة لعدد كبير من الأسواق العالمية الجديدة، مثل استقطاب وفود السياح من الصين والهند وكاسخستان وأزريبيجان.

 

وكشف "على" أن الغردقة استطاعت منذ مطلع العام الحالى استعادة أسواق سياح دول الاسكندناف من خلال ما قام به القطاع العام متمثلا فى وزارة السياحة بالاشتراك مع القطاع الخاص، وكذلك عودة السوق الإنجليزى والإيطالى وسياح دول يوغسلافيا بكفاءة.

وكشف عصام على أن ما ذكره موقع تريب ادفايزر أن شواطئ الغردقة يهرب إليها سياح أوروبا لقضاء إجازتهم بها، جاء لاستقبالها خلال الموسم السياحى الماضى 2019 قرابة 7 ملايين و600 ألف سائح من جنسيات مختلفة أغلبها من أوروبا خاصة الألمان.

 

من جانبه ذكر كمال أبو الخير، صاحب شركة سياحة، أن ما ذكر فى المواقع العالمية عن مدينة الغردقة لفت انتباه العالم لها، وسيحول اتجاه الكثير من سياح الشرق الأوسط للمدن الأخرى لمدينة الغردقة.

 

وأضاف أبو الخير لـ"اليوم السابع" أنه لا بد من استغلال مصر لتلك الترويج وعمل خطة جديدة وسريعة لاستغلالها والترويج لتلك الأماكن، والمناطق الجمالية الأخرى التى لم تذكر مثل شعاب العرق والفانوس ومواقع الغوص المختلفة والكثيرة.