اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 07:35 م

محمد المهيرى محارب السرطان

قادة الإمارات ينعون محارب السرطان: المهيرى فارس الإرادة ومصدر إلهام

وكالات الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:31 م

قدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بخالص العزاء والمواساة في وفاة الشاب المواطن خليفة محمد راشد بن دعفوس المهيري، الشهير بمحارب السرطان، الذي وافته المنية أمس بعد صراع مع المرض الخبيث استمر أكثر من 5 سنوات.


وقال بن زايد "خالص تعازينا ومواساتنا في فارس الإرادة خليفة محمد دعفوس المهيري، سيبقى خليفة، رحمه الله، مصدراً ملهماً للتفاؤل والأمل والصبر والإيجابية، تقبله الله قبولاً حسناً، وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان".


ونعى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، خليفة المهيري.

وقال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر»: "رحل البطل شابّاً ولكنه ترك الأمل والتفاؤل خلفه".

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي، أمس، بخبر وفاة خليفة المهيري، الذي كان قد فقد رجله اليسرى خلال صراع مرير مع المرض الخبيث، لُقب على إثره بـ«محارب السرطان».

وكان رحمه الله يتلقى العلاج في ولاية هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية. وهو مهندس إماراتي، خريج هندسة «ميكاترونيكس» من كليات التقنية العليا (دبي).

وكان قد اعتاد على نشر مقاطع فيديو لمراحل علاجه من مرض السرطان على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، الذي يتابعه فيه نحو 26 ألف شخص.


وكانت آخر مشاركة له في 20 يونيو الماضي، حيث أعلن من داخل ما يبدو أنها غرفة عمليات، عن تطور حالته المرضية. وفي ذات الشهر أقيمت مسيرة رياضية كبيرة شاركت فيها 12 مجموعة من المواطنين والمقيمين بكل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة دعماً لخليفة دعفوس المهيري، وامتدت فعالياتها لاحقاً إلى دول الخليج العربي في كل من السعودية، والكويت والبحرين.

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قد تكفل بعلاج الشاب الراحل.