اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:31 ص

بسنت فهمى

"اقتصادية البرلمان" تطالب بإسناد قطاع النقل العام لنظيره الخاص

كتب أمين صالح الأربعاء، 21 أغسطس 2019 03:01 م

قالت بسنت فهمى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اجتماع مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مع الشركات المٌصنعة للميكروباصات والمينى باصات لبحث إنتاج مركبات تعمل بالغاز الطبيعى خطوة هامة طال انتظارها، خاصة فى ظل الحرب الاقتصادية العالمية وأزمة النفط.

 

أضافت فهمى، أن التحول إلى الغاز الطبيعى يقلل استيراد البترول من ناحية إلا أن هذا الأمر يجب أن يتم وفق خطة وآلية محددة فالناس لن تستطع أن تحول سيارتها إلى الغاز الطبيعى بهذه السهولة بل يجب إنتاج سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى أو الدورة المزدوجة بنزين وغاز.

 

وطالبت فهمى، الحكومة بالعمل على إسناد مهمة النقل العام إلى القطاع الخاص، لافتة إلى أن بعض المواطنين لا يقبلون على استخدام النقل العام نظرا لضعف الإمكانيات أو سوء إدارته خاصة وأن هناك طرق كثيرة تحتاج إلى نقل عام مميز منها على سبيل المثال قاطنى المدن السكنية فى طريق الإسماعيلية الصحراوى كمدن الشروق وبدر والعاشر من رمضان.

 

كان مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا مع رؤساء وممثلى الشركات المٌصنعة للميكروباصات والمينى باصات؛ وذلك لاستعراض خطة الحكومة للتوسع فى إنتاج المركبات التى تعمل بالغاز، وتحويل المركبات القديمة للعمل بالغاز الطبيعى، أو بالدورة المزدوجة للغاز والبنزين.