اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:14 م

الاهلى وبيراميدز

10مشاهد مثيرة من مواجهات الأهلى وبيراميدز قبل صدام الليلة.. عقدة أهلاوية بـ3 هزائم متتالية.. صفعة عبد الله السعيد لا تنسى.. ديسابر لا يعرف الفوز على الأحمر.. صراع الصفقات الجديدة.. وكينو بطل المواجهة الأخيرة

كتبت لبنى عبد الله السبت، 17 أغسطس 2019 12:00 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى مع بيراميدز فى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، ويسعى كلا الفريقين لإزاحة الآخر لمواصلة رحلة التتويج باللقب.

الفائز من مباراة الأهلى وبيراميدز سيواجه حرس الحدود فى 28 أغسطس الجارى باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على أهم المشاهد المثيرة فى تاريخ مواجهات الأهلى وبيراميدز..

 

*كفة الأهلى وبيراميدز متساوية

التقى الأهلي مع بيراميدز فى 7 مباريات سابقة (6 مباريات بالدورى - 1 مباراة بكأس مصر)، فاز المارد الأحمر فى 3 مباريات، وخسر مثلها وتعادل فى مباراة وحيدة.

*الأحمر يتفوق على بيراميدز هجومياً

وطيلة 7 مباريات جمعت الأهلى وبيراميدز، بدا واضحا التفوق الهجومى لأبناء القلعة الحمراء حيث سجل لاعبو الأحمر 8 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف.

*المواجهة الأولى  

أول مباراة جمعت الأهلي مع بيراميدز كانت فى موسم 2014-2015، وانتهت بالتعادل السلبى.

*المواجهة الأخيرة

بينما انتهت آخر مباراة للفريقين فى 18 أبريل الماضى ضمن مواجهات الجولة 25 للدورى بفوز بيراميدز بهدف دون رد سجله كينو.

*عبد الله السعيد "البطل"

ويعتبر عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالى والأهلى السابق هداف مواجهات الفريقين بـ3 أهداف (هدفين مع الأهلي - هدف مع بيراميدز)، وكان السعيد بطل أشهر أزمة رياضية كروية فى الآونة الأخيرة بعد توقيعه للزمالك أثناء تواجده بالقلعة الحمراء قبل أن يمدد عقده من جديد مع المارد الأحمر وينتقل للدورى الفنلندى ثم الأهلى السعودى ويعود للدورى المصرى من بوابة بيراميدز ويشارك فى أول مباراة أمام المارد الأحمر ويهز شباكه بعد ساعات قليلة من إعلان الصفقة فى مفاجأة مدوية.

 

*الخماسية أكبر انتصار للأهلى أمام بيراميدز

أكبر انتصار فى تاريخ مواجهات الأهلي ضد بيراميدز كان لصالح المارد الأحمر بفوزه 5-0 فى لقاء الدور الثانى للدورى الممتاز موسم 2014-2015، وكان يحمل بيراميدز اسمه القديم (الأسيوطى).

*الأهلى لم يفز فى آخر ثلاث مباريات أمام بيراميدز

لم يفز الأهلي على بيراميدز فى آخر ثلاث مواجهات، وخسر بهدف دون رد فى ربع نهائى كأس مصر الموسم الماضى، كما خسر "رايح- جاى" فى النسخة الأخيرة للدورى الممتاز بنتيجة 2-1 ثم 1-0.

*ديسابر لا يعرف الفوز على الأهلى

الفرنسى ديسابر، المدير الفنى لبيراميدز، لا يعرف الفوز على المارد الأحمر مطلقاً طيلة ثلاث مباريات لعبها أمام المارد الأحمر، المواجهة الأولى بين ديسابر والأهلي كانت فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا وتحديدا فى السادس من أكتوبر 2013، عندما كان مدربا للقطن الكاميروني وتعادل الفريقان وقتها 1-1.

في مباراة العودة التى أقيمت 20 أكتوبر فاز الأهلي بركلات الترجيح 7-6 ليودع القطن المسابقة الأفريقية بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى 1-1 أيضاً.

آخر مواجهة كانت بين الأهلي والإسماعيلي، الذى كان يقوده ديسابر فى هذا التوقيت، ونجح الأهلي فى الفوز بهدفين دون رد يوم 20 نوفمبر 2017 ببطولة الدورى الممتاز.

*الأهلى يسعى للانتقام من بيراميدز

ويسعى المارد الأحمر للانتقام من فريق بيراميدز الذى سبق له الإطاحة بالمارد الأحمر من كأس مصر حينما التقيا فى 30 أبريل 2018 فى ربع نهائى كأس مصر وفاز بيراميدز (الأسيوطي سابقًا) بقيادة على ماهر بهدف دون رد وأطاح بالأهلي خارج البطولة المحلية.

*صراع الصفقات الجديدة

تشتهر مباراة الأهلى وبيراميدز بأنها صراع دائم بين الناديين لاستعراض القوة، لاسيما على صعيد الصفقات الجديدة، وتعاقد المارد الأحمر مع أربعة صفقات فى الانتقالات الصيفية هى محمد مجدى قفشة من بيراميدز ومحمود متولى من الإسماعيلى والمالى ديانج من مولودية الجزائر.

على الجانب الآخر تعاقد بيراميدز مع جون أنطوى قادماً من مصر للمقاصة، والأوغندى لومالا عبده قادماً من نادى كالمار السويدى، وإبراهيم حسن من الزمالك، وأحمد على مهاجم المقاولون العرب، وطارق طه ظهير أيسر الإسماعيلى، ومحمود حمادة، لاعب وسط الإنتاج الحربى، وإسلام عيسى من المصرى البورسعيدى، ودودو الجباس مهاجم نادى وادى دجلة وليرس البلجيكى السابق، ومحمد عطوة قادماً من الرائد السعودى.