اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 09:34 ص

الأهرامات

صحيفة إيطالية:مصر أرض الألف وجهة.. من النيل للأهرامات لشرم الشيخ

كتبت فاطمة شوقى الخميس، 15 أغسطس 2019 11:43 ص

قالت صحيفة "البيرماتوناثيونلى"الإيطالية إن مصر هى بالتأكيد أحد الأماكن التى تستحق الزيارة أكثر من مرة  ، فهى مهد واحدة من أقدم الحضارات ولديها العديد من المواقع الأثرية، من القاهرة ، مروراً بأهرامات الجيزة ، إلى شرم الشيخ.
 
وأشارت الصحيفة فى تقرير بعنوان "مصر أرض الألف وجهة" إلى أن  الفكرة الأكثر كلاسيكية لزيارة مصر هى حجز رحلة بحرية في النيل، فى الواقع ، على طول النهر ، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بالأهرامات والمناظر الطبيعية الجميلة.
 
ويقدم العديد من منظمى الرحلات السياحية الآن رحلة من نوع الرحلات النيلية ، وتتمتع الرحلات المنظمة بميزة تقديم حزمة حجز طيران كاملة ، ومقصورة ، ورحلات على متن القارب ، يقدم دائمًا الترفيه دائمًا ، حتى تتمكن من الاستمتاع بالأمسية.
 
وأوضحت الصحيفة أن الأسعار متنوعة للغاية وتناسب جميع الميزانيات، فيمكن الذهاب من رحلة بحرية فاخرة مع سفينة مجهزة بكل وسائل الراحة إلى رحلات منخفضة التكلفة ، مع إمكانية الحجز فى اللحظة الأخيرة، وتتراوح المدة عادة من ثلاثة إلى ثمانية أيام ، اعتمادًا على عدد عوامل الجذب المخطط للزيارة
 
ولا يمكن الذهاب إلى مصر دون زيارة مدينة القاهرة ،الغامضة ، وتعد عاصمة مصر مثالًا مثاليًا على كيفية استناد العصور القديمة والحداثة إلى الكمال ، مما يعطى الحياة لعاصمة تتشابك فيها الشوارع الضيقة والمبانى المعاصرة.
 
ويعد المتحف المصري الوجهة الأولى للزيارة فى هذه المدينة ، حيث من الممكن الاستمتاع بالتابوت الذهبى لتوت عنخ آمون والثروات الموجودة فى الداخل،و من الممكن فى الحى الإسلامى السير بين المباني المميزة وزيارة المساجد ، وهى أمثلة رائعة على الهندسة المعمارية العثمانية.
 
وإذا كان السائحون يرغبون فى الجمع بين الثقافة والنشاط الرياضى ، فهناك اقتراح هو الذهاب إلى شرم الشيخ ، والتى تشتهر بقاع البحر الرائع حيث يمكن ممارسة الغوص تحت الماء والاستمتاع بمجموعة متنوعة لا تصدق من الأسماك والسلاحف الاستوائية.
 
وتقدم الشعاب المرجانية مشهدًا رائعًا ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن القيام بالغوص على مدار العام بفضل درجة حرارة الماء الممتازة التى تتراوح بين 18 و 26 درجة.