اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:54 م

السيلوليت - أرشيفية

بدون جراحة أو حقن.. 4 طرق للتخلص من السيلوليت

رانيا سعد الدين الأحد، 11 أغسطس 2019 10:30 م

ظهور السيلوليت على الجلد من الأمور التى تزعج النساء فى جميع الأعمار وأسباب ظهوره كثيرة، أبرزها فقدان الوزن السريع أو التقدم فى العمر، وقبل اللجوء إلى عمليات التجميل أو حقن البوتكس يقدم موقع "glaminati" مجموعة من النصائح الطبيعية التى تعجل من تحسين مظهر الجلد وضياع علامات  "السيلوليت" وظهور الجلد المشدود من جديد.

 

تناول كميات كبيرة من الماء

الماء سر الحياة عامة والنضارة والشباب خاصة، احرصى على وجود زجاجة من الماء النقى بجوارك باستمرار ، لشرب كمية كافية على مدار اليوم وليكن 6 لترات ، فهذا قادر على تحسين شكل الجلد والتخلص من "السيلوليت" حيث يعمل الماء على تحسين الأنسجة الليفية التى تربط عضلات الجلد.

 

تناول فاكهة الأناناس الطازجة

تعتبر فاكهة الأناناس الطازجة من الأنواع التى تحتوى على الكثير من الأنزيمات الحارقة للدهون بشكل كبير، ولكن احرصى على تناولها طازجة وليس كمبوت ملئ بالسكر ، ويمكن ان تكون وجبة سناكس فى منتصف اليوم.

 

زيت جوز الهند النقى

يعتبر من أجود الأنواع التى يمكن أن تعتنى بالبشرة وتستعمله الفتاة الاسيوية بكثرة مما يساعدها بشكل كبير على الحفاظ على بشرتها وجمال قوامها ، ويكون بدهان الجسم بزيت جوز الهند والحرص على عمل مساج دائرى لمدة 15 دقيقة للمنطقة وبعدها يرتدى ملابس قطنية ناعمة.

 

ركوب العجله

سواء كانت عجلة متحركة  أو ثابتة استخدامها يوميا لمدة 30 دقيقة قادر على شد الأرجل وعلاج "السيلوليت" وتحسين شكل الأقدام بصورة كبيرة ، ويمكن أثناء ركوب العجلة العجلة ارتداء شورت حرارى لتحفيز الخلايا على طرد الدهون الزائدة.